اقتصاد

الطاقة: مذكرات تفاهم حول مشاريع طاقة متجددة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ان الوزارة باشرت اجراءات توقيع مذكرات التفاهم مع الشركات المؤهلة لتقديم عروض للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة وعددها ستة مشاريع باستطاعة اجمالية تبلغ 300 ميغاواط.

وقال الوزير سيف في بيان صحفي السبت ان توقيع المذكرات يهدف إلى تمكين الشركات المؤهلة من إعداد عروضها وتقديمها للوزارة ضمن المدة المحددة ووفقاً لأحكام مواد نظام العرض المباشر رقم (50) لسنة 2015 وتعديلاته.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت في أيار الماضي عن قائمة الشركات المؤهلة لتقديم عروض مباشرة للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ضمن الجولة الثالثة للعروض المباشرة، وعددها 30 شركة في مجال الطاقة الشمسية و14 شركة في مجال طاقة الرياح.

وتم طرح الجولة الثالثة لمشاريع العروض المباشرة للطاقة المتجددة في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح نهاية العام الماضي وباستطاعة اجمالية تبلغ 300 ميغاواط استكمالا للجهود التي تبذلها وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتطبيق استراتيجيتها التي تتضمن رفع نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي للمملكة إلى 20 بالمئة في العام 2020.

وتتضمن الجولة الثالثة 6 مشاريع، موزعة بواقع 4 مشاريع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية في منطقة معان التنموية بالتعاون مع شركة تطوير معان بقدرة اجمالية 200 ميغاواط (50 ميغاواط للمشروع)، و100 ميغاواط لمشروعين في مجال طاقة الرياح في مناطق جنوب المملكة.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى