الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك يخطط لسحب ورقة المراهقين من سنابشات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لم يقف فيسبوك طويلا مكتوف الايدي عند اكتشافه ان أن عددا من المراهقين يلجؤون إلى تطبيق المحادثات سنابشات بسبب عدم بلوغهم السن القانوني لاسخدام موقع التواصل الاكبر في العالم.

وجاء رد عملاق التواصل عبر تسريبات نقلت عمله سرا على تطوير تطبيق خاص بالتراسل الفوري جديد يحمل اسم “تالك”، موجه الذين تبلغ أعمارهم 13 عاما وما فوق.

ويقطع التطبيق الطريق على سنابشات، في خطوة جديدة لمنافسة تطبيق سناب شات عبر استنساخ ميزاته.

ويسمح “تالك” للآباء بمراقبة أبنائهم ومعرفة الأشخاص الذين يتواصلون معهم، وهي الفكرة التي قد تردع بعض الأطفال من استخدام التطبيق.

ويمنع بعض الآباء أبناءهم من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لأنهم غير قادرين على فرض رقابتهم عليهم في هذه الشبكات الافتراضية.

و”تالك” قد يغير قرار هؤلاء الآباء بسبب توفرهم على إمكانية متابعة ومعرفة كل خطوات أطفالهم في التطبيق.

وتستنسخ فيسبوك باستمرار ميزات سناب شات، الذي يؤكد محللون انه ليس تطبيقا يخشاه عملاق التواصل وإنما مجموعة مزايا يجب ابتلاعها.

وتحارب أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، والتي يستخدمها 1.23 مليار شخص يوميا، بلا هوادة شركة سناب الأصغر بكثير، والتي تملك 158 مليون مستخدم يومي، وتعرف غالبا بتطبيق التراسل سناب الشات الذي تختفي رسائله بعد إرسالها بثوان، وذلك باستنساخ الوظيفة المركزية لهذا التطبيق ووضعها في مجموعة متنوعها من المنتجات التي لا تنتمي إليها حقا.

” ميديل ايست اون لاين”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى