مسؤولية اجتماعية

اتفاقية للتعاون ما بين جهد وشركة السمراء لتوليد الكهرباء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) وشركة السمراء لتوليد الكهرباء الثلاثاء، اتفاقية للتعاون في مجال المسؤولية المجتمعية.
ويتولى الصندوق بموجب الاتفاقية، تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية للشركة في اماكن عملها في محافظات الزرقاء والمفرق ومعان كمرحلة اولى، وذلك من خلال حملة البر والاحسان التي ينفذها الصندوق.
ويتعاون الجانبان في تنفيذ برنامج دروب العلم لتوفير منح دراسية للطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية، وبرنامج شمسنا ضياء الذي يهدف إلى مساعدة الأسر العفيفة للحصول على الكهرباء بالاعتماد على نظام الخلايا الشمسية، بالإضافة الى برنامج المساعدات العينية الذي تنفذه الحملة ويتم من خلاله تقديم المساعدات العينية للأسر المستهدفة، وبرنامج بيت امن الذي يستهدف صيانة منازل الاسر العفيفة وتوفير البيئة الملائمة للعيش فيها.
ووقع الاتفاقية في معهد الملكة زين الشرف التنموي، المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، والمدير العام لشركة السمراء لتوليد الكهرباء المهندس امجد الرواشدة.
وعبر المهندس الرواشدة خلال توقيع الاتفاقية، عن اعتزاز الشركة بهذه الشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، مؤكدا ان اختيار الصندوق الاردني الهاشمي كشريك في تنفيذ المسؤولية المجتمعية للشركة، جاء انطلاقا من الخبرات التي يتمتع بها الصندوق وما يعتمده من اسس تتوافق مع تطلعات الشركة للوصول الى الفئات المستهدفة والمحتاجة.
كما اشاد بالجهود الكبيرة للصندوق الاردني الهاشمي في تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية في المملكة من خلال ما ينفذه من برامج تنموية متنوعة ومبادرات تستهدف رفع وتحسين مستوى معيشة الافراد والاسر والمجتمعات المحلية بشكل عام، مشيرا الى شبكة المراكز التنموية للصندوق المنتشرة في جميع مناطق المملكة ومساهمتها للوصول للمجتمعات المستفيدة والتعرف على احتياجاتها.
من جانبها، اكدت الداغستاني ان هذه الشراكة مع شركة السمراء لتوليد الكهرباء، تجسد التعاون الهادف بين المؤسسات الوطنية المختلفة لخدمة المجتمع الاردني وبخاصة الفئات والاسر المحتاجة والمستهدفة.
يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.
وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحد وخمسين مركزاً والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى