اتصالاتالرئيسية

اللجنة التوجيهية لمبادرة الإنترنت للجميع تعقد اجتماعها الأول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقدت اللجنة التوجيهية لمبادرة الانترنت للجميع اجتماعها الاول اليوم برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ناقشت خلاله المهام والبرامج التي تتضمنها المبادرة.

واكدت شويكة على اهمية المبادرة التي تم اطلاقها بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنتدى الاقتصادي العالمي خلال اعمال المنتدى الذي عقد برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في منطقة البحر الميت خلال شهر ايار الماضي، وهي تتيح الفرصة لجميع مكونات المجتمع من الوصول الى شبكة الانترنت والاستفادة من خدماتها في مختلف المجالات خاصة وان الانترنت اصبح من الاساسيات في المجتمع وليس من الكماليات.

وبينت ان المملكة حققت العديد من الانجازات سواء من الناحية التنظيمية والبيئة الداعمة والبنية التحتية، مشيرة إلى أن الانترنت من اهم الوسائل المساعدة في التعليم خاصة مع وصول انتشار لانترنت الى 85 بالمئة والهاتف النقال 150 بالمئة.

واكدت شويكة على ضرورة وضوح اهداف المبادرة وتاسيس مكتب دائم لها لافتة الى ان المبادرة تستهدف أربعة محاور تتمثل في التحول إلى الحكومة الإلكترونية من خلال التأقلم مع البيئة التقنية، وتمكين المرأة والرياديين بتأمين من الوصول إلى شبكة الإنترنت والخدمات المرتبة بها، وتعزيز محتوى الإنترنت باللغة العربية ودعم وتمكين اللاجئين، خصوصا في الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية.

وقالت ان تنفيذ المبادرة يضمن تحقيق العدالة الرقمية وتتيح للجميع المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية، وهي أداة لتحقيق ما تهدف إليه الحكومة من رقمنة العمل”.

وعرض المسؤول عن المبادرة اريك وايت خلال الاجتماع اهم محاور المبادرة والمهام والخطط المستقبلية لتنفيذها.

وتم خلال الاجتماع تشكيل فرق العمل للمبادرة من مختلف الشركاء وهم هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ووزارة التخطيط وجمعية انتاج وشركات زين واورنج وامنية ومايكروسوفت وهواوي وسيسكو وصندوق الفرصة الاستثمارية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى