الرئيسيةخاصشبكات اجتماعية

العمّانيون يشعلون الفيسبوك بتداول صور وفيديوهات “حريق الكمالية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بمثل سرعة انتشار النار وتصاعد ادخنتها في سماء عمان اثر حريق اندلع عصر اليوم السبت في ارض من الاعشاب الجافة والاشجار الحرجية غربي عمان، انتشرت صور وفيديوهات هذا الحريق على شبكة الفيسبوك الاجتماعية، حيث انشغل العمانيون خلال الساعات الماضية بتداول الصور والفيديوهات والبحث عن اسباب الحدث وتطوراته.

ونشر العمانيون من مستخدمي الفيسبوك صور وفيديوهات الحريق من قلب الحدث في منطقة الكمالية ، في مشهد يظهر ويجسد مفهوم ” المواطن الصحفي”، مستغربين مثل هذا الحريق الذي عكّر صفاء سماء عمان منذ عصر اليوم.

ووفقا لصحيفة ” الغد” اليومية- ونقلا عن مصدر مسؤول في مديرية الدفاع المدني – إندلع حريق في ٥ دونمات اعشاب جافة واشجار حرجية بمنطقة الكمالية غرب العاصمة.

واضاف المصدر لـ ” الغد” أن كوادر الدفاع المدني تواجدت بمكان الحريق وسيطرت عليه بالكامل ، مشيرا إلى انه لم تسجل أي اصابة بشرية.

المستخدم علي خميس التقط صورة للدخان المتاصاعد في سماء عمّان مساء اليوم ونشر الصورة على حسابه الخاص على شبكة الفيسبوك وكتب معلقا : ” الدخان المتصاعد من حريق غابة الكمالية والمحمدية……يا رب سلّم سلّم……الصورة من منزلي”.

المستخدم حسام عواد نشر فيديو لاندلاع الحريق وكتب معلقا على صفحته الفيسبوكية : ” حريق ع طريق -صويلح /السلط
يارب لطفك”.

وكتب الزميل الصحفي طارق الدعجة معلقا على الحدث بعد ان نشر فيديو يوضح تصاعد الادخنة في سماء عمان : ” حريق غابات مقابل منطقة الكمالية صويلح”.

ونشر المستخدم فادي سلطانة صورة لاندلاع الحريق وكتب معلقا عليها : ” يا ساتر يا رب……حريق ضخم بين صويلح و دابوق”.

ونشرت المستخدمة يارا برقان فيديو يظهر اندلاع الحريق وتصاعد الدخان مساء اليوم.

ومن مكان سكنه في ماركا الجنوبية رصد المستخدم عمار عرفات تصاعد الدخان في سماء عمّان والتقط اكثر من صورة للحدث ، وكتب معلقا : ” حريق صويلح تصويري من هاتفي من مكاني بماركا الجنوبية وقد توارت الشمس وراء الدخان وقد أظل بيتي بعض الدخان”.

ونشر المستخدم محمد العظمات صورا لحريق الكمالية وكتب : ” حريق في صويلح”.

ويستخدم الفيسبوك في الاردن نحو 5.3 مليون مستخدم من بين 8.7 مستخدم لشبكة الانترنت.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى