اتصالاتالرئيسية

اللجنة التوجيهية لتطوير الخدمات الصحية باستخدام التكنولوجيا تناقش سير عملها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ناقشت اللجنة التوجيهية لتطوير الخدمات الصحية باستخدام تكنولوجيا المعلومات خلال اجتماع عقدته برئاسة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة وحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، سير العمل حول اعادة هندسة خدمات وزارة الصحة والمكتسبات السريعة الناتجة من دراسات إعادة الهندسة .

واستمعت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومديرة التامين الصحي في وزارة الصحة وممثلين عن الخدمات الطبية الملكية عملية الربط الالكتروني البيني لإدارة التامين الصحي مع كافة الجهات الشريكة في تقديم الخدمة وصولا الى بيئة عمل خالية من الاوراق في ادارة التامين الصحي، وتعديل التشريعات الناظمة لمختلف الخدمات بما يتناسب مع مخرجات اعادة هندسة الاجراءات المعدة من قبل وزارة تطوير القطاع العام.

وقررت اللجنة تكليف فريق من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة للعمل على تنفيذ سلسلة من التوصيات والمكتسبات السريعة لما لها من اثر ايجابي على تطوير الخدمات .

وقالت شويكة، ان خدمات وزارة الصحة تهم شريحة كبيرة من المواطنين وان خدمات التامين الصحي تأتي ضمن الخطة الحكومية التي وافق مجلس الوزراء عليها لزيادة استخدام الخدمات الالكترونية واعادة هندسة الإجراءات الحكومية ضمن منهجية التحول الالكتروني .

واكدت على تجاوز اية عوائق تعترض عمل اللجنة سواء كانت مالية او قانونية وضرورة قيام اللجنة بإنهاء المطلوب منها وفق اعلى المواصفات وفي اقرب وقت ممكن .

من جهته اكد الدكتور الشياب، ضرورة تجاوز الاجراءات الشكلية والبيروقراطية لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بأسرع وقت ممكن، وايجاد الية سريعة للتواصل بين جميع الشركاء .

وستقوم اللجنة بالاجتماع كل اسبوعين لغايات استعراض الانجازات والوقوف على التحديات التي قد تظهر خلال عملية التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى