اتصالاتتطبيقات ذكية

سوار ذكي يحافظ على سلامة القلب.. تعرّف عليه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة “بولار” الفرنسية، لصناعة التكنولوجيا الطبية والرياضية، الأربعاء، عن أحدث أجهزتها القابلة للارتداء، لمساعدة المستخدمين في مراقبة صحة القلب على مدار الساعة، من خلال سوار ذكي بمزايا فريدة ومتعددة.

السوار الذي أطلقت عليه الشركة اسم “Polar A370″، موجه للرياضيين بشكل عام، حيث سيراقب نشاطهم البدني ومدى تأثر القلب؛ لكونه يعطي إحصائية يومية وأسبوعية وشهرية لحالة القلب الصحية.

وأكدت الشركة، في موقعها الرسمي، أن السوار موجه أيضاً لمرضى القلب، إذ يعطيهم تفاصيل وإحصائيات دقيقة حول صحة القلب، ومدى تأثره بطبيعة الحياة اليومية.

وسيعمل السوار بعد إدخال المستخدم بياناته الشخصية، بتحليل معدل ضربات القلب خلال اليوم وأثناء النوم، وسيوجه تنبيهات عند إعطاء مجهود كبير.

كما سيقدم السوار مخططاً بيانياً للمستخدم يبين له القدرة العامة للقلب، كما سيعطيه تقريراً فورياً في حال القيام بأي مجهود كبير، حيث سيحدد عدد الساعات المناسبة لذات المجهود خلال المرة المقبلة.

أوضحت شركة “بولار” الفرنسية، أن السوار تم تطويره بالاشتراك مع فريق علمي متخصص من جامعة “باريس”، مشيرةً إلى أنه أصبح متاحاً للبيع من خلال الموقع الرسمي ومنافذ البيع المعتمدة في فرنسا بسعر 199 يورو.

الجدير ذكره أن السوار الذكي مقاوم للماء والأتربة، ومطروح بألوان مختلفة مناسبة لجميع الفئات، كما يرافقه تطبيق على منصات الهواتف الذكية لبيان نشاط القلب، وعدد السعرات الحرارية المفقودة.

– الخليج اونلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى