اقتصاد

خطة رقابية شاملة على الأسواق خلال العيد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي “إن الوزارة سوف تعد خطة رقابية شاملة على الأسواق خلال عطلة عيد الفطر تضمن توفر جميع السلع والخدمات بأسعار مقبولة”.
وبين البرماوي لـ”الغد”، أن الخطة تتضمن تكثيف الرقابة على المخابز من ناحية توفر مادة الخبز العربي الكبير المنتج من الطحين الموحد المدعوم والتأكد من استخدامات هذا النوع للغايات المخصصة له، إضافة الى مدى تقيد هذه المخابز بالأسعار المعلنة وبأسعار المنتجات المحددة رسميا.
كما تشمل خطة الرقابة التي سيتم تطبيقها ثاني أيام العيد تكثيف الرقابة على محال بيع اللحوم الطازجة من حيث التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار وفقا لدرجة التصنيف المعتمدة، إضافة الى التركيز على محال بيع الحلويات والسكاكر وتأكيد ضرورة أن تحمل عبوات الحلويات بطاقة بيان تبين النوع والوزن والسعر والتأكد من مطابقتها للوزن والسعر المعلن، إضافة الى تكثيف الرقابة على محلات بيع الألبسة والمفروشات والهدايا والتأكد من مدى تقيدهم بالأسعار المعلنة وكذلك عمليات التنزيلات والعروض الخاصة والترويج والتي تنشط خلال هذه الأيام.
وأشار إلى أن خطة الرقابة تشمل التركيز على محطات بيع المحروقات ووكالات بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي للتأكد من توفر هذه المواد والالتزام ببيعها بالأسعار الرسمية والرقابة على المطاعم الشعبية من حيث التقيد بالأسعار المعلنة في قائمة الأسعار الصادرة عن نقابة أصحاب المطاعم والمصادق عليها من ضريبة الدخل والمبيعات.
وأكد البرماوي توفر جميع السلع في السوق المحلية وعند مستويات أسعار مستقرة، مشيرا الى وجود رصد يومي لواقع أسعار السلع والاستهلاكية لتلافي أي نقص أو زيادة غير مبررة بالأسعار.
وبين البرماوي أن الوزارة تركز من خلال عمليات الرقابة على الإرشاد وتوعية القطاع الخاص وضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.
ودعا المواطنين الى ضرورة إبلاغ الوزارة في حال وجود أي ارتفاع غير مبرر بالأسعار أو نقص أي سلعة، وذلك لاتخاذ إجراءات سريعة من خلال صحفة الوزارة على “فيسبوك” وبوابتها الإلكترونية وهاتف رقم (5661176/06).

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى