أجهزة ذكية

تسريب مواصفات الجيل الثاني من هواتف بيكسل من جوجل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأت الشائعات والأخبار حول الجيل الثاني من هواتف بيكسل من جوجل بالانتشار، وهذه المرّة على لسان مصادر مُطّلعة حسبما ذكر موقع XDA Developers.

وتنوي جوجل إطلاق هاتفين هذا العام أيضًا، على أن يحمل الأول اسم Walleye، وهو بشاشة 4.97 بوصة بدقّة 1920 x 1080 بيكسل وبحواف جانبية تمامًا مثلما هو الحال في الجيل الأول. لكن الجهاز سيعمل بمعالج سناب دراغون 835 بتردد 2.45 غيغاهيرتز، وذواكر وصول عشوائي 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت.

أما الهاتف الثاني فهو يُعرف باسم Taimen، وهو بشاشة 6 بوصة تقريبًا بدون حواف جانبية بدقّة 1440 بيكسل من إنتاج إل جي. كما تنوي الشركة التخلّص من منفذ السمّاعات في الأجهزة الجديدة لإضافة مُكبّرات صوت بجودة أعلى.

وبحسب المصدر، لن تقوم جوجل باستخدام كاميرا مزدوجة وستحافظ على استخدام عدسة واحدة للتصوير، ليكون الجيل الثاني من بيكسل مُشابه نوعًا ما للجيل الأول دون الكثير من التغييرات.

وبدأت جوجل بتقليل الاعتماد على الشركات الخارجية في تطوير هواتفها وتحديدًا المُعالجات، فهي عيّنت أحد مُهندسي آبل السابقين للإشراف على تطوير معالجات الهواتف الجديدة داخل جوجل.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى