المصارف الذكيةتطبيقات ذكية

الصين تتوسع في التجارة الإلكترونية بـ3.8 تريليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

توقعت شركة “ماكنزي آند كومباني” الاستشارية، تسجيل ارتفاع في حجم سوق التجارة الإلكترونية الصينية بنسبة 19% على أساس سنوي هذه السنة.
ونقلت “الوكالة الصينية للأنباء” (شينخوا) عن تقرير أصدرته الشركة، أن الصين دخلت “حقبة جديدة من تجارة التجزئة” تتميز بتجارة المتصل وتجارة غير المتصل، التي أوجدت إمكانات ضخمة وطلباً خصوصاً بالمنتجات وفقاً للطلب”.
وأكد التقرير أن هذا الارتفاع “مدعوم بازدياد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي التي تشجع على الشراء عبر الإنترنت”.
ولفت إلى أن شركات التجارة الإلكترونية “تقدم حالياً خدمات أقل جودة على وسائل التواصل الاجتماعي مقارنة بالخدمات الموجودة على مواقعهم على الشبكة العنكبوتية”، مشيراً إلى “توافر إمكانات ضخمة في السوق إذا تمكنوا من تحسين خدماتهم على هذه الشبكات”.
وبرزت الصين بعد سنوات من النمو القوي، كأكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم، إذ يساوي حجم سوقها ذلك المشترك لستة أسواق رئيسة، هي الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية وفرنسا.
وأكدت وزارة التجارة الصينية أن سوق التجارة الإلكترونية الصينية “توسعت بنسبة 19.8% على أساس سنوي العام الماضي، ليصل إلى 26.1 تريليون يوان، ما يعادل 3.82 تريليون دولار، ما يمثل 39.2% من إجمالي التجارة العالمية”.

العربية نت

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى