الرئيسيةشبكات اجتماعية

2 مليار إنسان يستخدمون الفيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نعم فعلها! الموقع الذي بدأ من غرفة سكن جامعي، يجمع بين صفحاته اليوم ملياري إنسان بشكل نشط يدخلون مرة واحدة على الأقل شهرياً.

للإحتفال بهذه المناسبة أعدّت فيس بوك فيديو لمشاركة أجمل لحظات تواجدك على الشبكة الاجتماعية، وفي هذه الصفحة يمكنك الوصول إليه وكذلك أبرز التفاعلات والصداقات التي كونتها هذا العام.

وذكرت فيسبوك بعض الإحصائيات مثل استخدام التفاعل “احببته” 175 مليون مرة يومياً، وأكثر من 800 مليون إعجاب على المنشورات يومياً، وأكثر من مليار شخص يستخدم مجموعات فيس بوك شهرياً.

ولم يشهد فيسبوك قفزة كبيرة في أعداد مستخدميه طوال السنوات الثلاثة الأولى من إطلاقه في 2004، لكن مع بداية 2007 قفز الموقع من 12 إلى 50 مليون مستخدم، لتتوالى بعدها القفزات لتصل إلى أول 100 مليون مستخدم في صيف 2008، ووصل 200 مليون مستخدم في ابريل 2009، وبعدها حتى 500 مليون مستخدم في يوليو 2010، وبعدها إلى مليار مستخدم في اكتوبر 2012، وبعدها إلى 1,5 مليار مستخدم في نوفمبر 2015.

الجدير بالذكر أن فيسبوك أعلنت عن وصولها إلى 1.94 مليار مستخدم الشهر الماضي. ويستخدم مسنجرها أكثر من 1.2 مليار شخص.

إنها لحظة فارقة في تاريخ الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم، التي طالما سبقتها شبكات أخرى وفشلت، ولنا في Hi5 و Myspace عبرة. حيث أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت بالعالم، الآن يستخدمون فيس بوك بنشاط.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى