الرئيسيةخاصمسؤولية اجتماعية

” مينا آيتك” تؤكّد إلتزامها بمبادرة اليوم الوطني وتدعم طلاب موهوبين بأجهزة حاسوب- صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

اكدت شركة المثلى لخدمات البرمجيات “ميناآيتك” على مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع الاردني ، والتزامها بمبادرة ” اليوم الوطني” National Day- Jordan التي انضمت اليها العام الحالي الى جانب مجموعة من المؤسسات والشركات من مختلف القطاعات، وهي المبادرة التي التي يقودها الطفل جعفر وهبة بهدف اشراك الافراد والمؤسسات والشركات من كل القطاعات في المساهمة بمبادرة او فعالية تندمج فيها مع المجتمعات المحلية وتساعدها في حل مشاكلها بتاريخ او يوم معين تختاره الشركة او المؤسسة المعنية.

واحتفلت شركة ” مينا آيتك” قبل 10 ايام بيومها الوطني تاكيدا على التزامها بهذه المبادرة التي اطلقها الطفل جعفر وهبة من مدرسته “مدرسة السامية الدولية” ضمن مبادرة عالمية تابعة للأمم المتحدة تحمل اسم “design for change”، وهي مبادرة وحركة عالمية يقودها الأطفال المبدعون والحالمون بالتغيير تحت شعار “أستطيع”.

وقامت شركة ” ميناايتك” ضمن يوها الوطني باختيار والاحتفال ودعم مجموعة من الاطفال الاردنيين الموهوبين والمتميزيين في مضمار البرمجة، من اكاديمية Hello World kids” هللو وورلد كيدز”، حيث قدمت ” مينا آيتك” لهم أجهزة لابتوب حديثة ومتطورة ، كما قدمت جهاز لجمعية الصم و البكم لمساعدتهم على تطوير انفسهم تقنيا.

وارتات ” ميناايتك” دعم هؤلاء الطلاب، ليكون لديهم اجهزتهم الخاصة وتشجيعهم على الابتكار والابداع والمضي في طريق برمجة التطبيقات الذكية.

وهدف الطفل جعفر وهبة من اطلاقه لمبادرة ” اليوم الوطني” الى ادماج وتشجيع الشركات والمؤسسات على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعاتها، وهي عبارة عن يوم للوطن والمجتمع؛ حيث تختار كل شركة أو مؤسسة أو فرد يومها الوطني الخاص بها بتاريخ خاص، للقيام بخدمة مجتمعية من اختيارها لتحقيق تغيير إيجابي في الأردن”.

وابتكر جعفر مبادرة National Day- Jordan، باشراف من مدرسته “مدرسة السامية الدولية” ضمن مبادرة عالمية تابعة للأمم المتحدة تحمل اسم “design for change”، وهي مبادرة وحركة عالمية يقودها الأطفال المبدعون والحالمون بالتغيير تحت شعار “أستطيع”، حيث استطاعت هذه المبادرة العالمية أن تصل إلى 40 بلدا، و300 ألف مدرسة و25 مليون طفل يقترحون وينفذون أفكارا ومبادرات لتغيير مجتمعاتهم نحو الأفضل.

وفي الأردن تبنت مدرسة جعفر وهبة مبادرته “design for change”، بدأ تطبيقها من خلال إدماج الأطفال فيها الذين باشروا قبل أكثر من شهر باختيار أفكار إبداعية لتغيير المجتمع؛ حيث اختار جعفر وفكّر بفكرة مبادرة اليوم الوطني بمساعدة أهله وإشراف مدرسته.

ويعرف جعفر مبادرته بقوله “إن اليوم الوطني هو تاريخ تختاره أي شركة أو مؤسسة أو مدرسة أو حتى أفراد، لتنفيذ خدمة مجتمعية من اختيارها؛ حيث تستطيع طلاء رصيف، أو توفير حواسيب وأي مستلزمات تحتاجها مدرسة ما، أو صيانة أو حملة تنظيف وزراعة أشجار، كما تستطيع المصانع أن تتبرع بمنتجاتها، وكل حسب رغبته”.

ويرى جعفر ان باستطاعة أكثر من مؤسسة تقديم خدمة مجتمعية ما من اختيارها، والمشاركة في خدمة المجتمع، لافتا الى أن هنالك خطة لتوسيع دائرة المبادرة وإشراك أكبر عدد من المؤسسات فيها ليصبح الأثر أكبر وأوسع.

وتمكن الطفل جعفر وهبة من الحديث وتوقيع مذكرات تفاهم مع عشرات الشركات والمؤسسات من قطاعات مختلفة في المملكة حتى يومنا هذا، وذلك بإشراف وتوجيه مدرسته وأهله، وهو يواصل العمل بجد لترويج وتسويق مبادرته لزيادة عدد الأعضاء المنضمين لها وتوسيع آثار الخدمات المجتمعية حتى تكمل بعضها بعضا على مدار العام.

وتأسست “ميناآيتك” تأسست في العام 2003، واستطاعت الشركة خلال الاعوام الماضية ان تحجز لها مكانا متميزا بين شركات القطاع في التخصص ببرمجيات الموارد البشرية وذلك بهدف تزويد حلول الموارد البشرية بما من شأنه زيادة العائد على استثمار رأس المال البشري لكل زبائنها وذلك بتزويد الإدارة بالمعلومات الدقيقة والموثوقة، وتحسين طرق الوصول للمعلومات وتخفيض التكاليف الناتجة عن تطبيق النظام.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى