الرئيسيةخاصشبكات اجتماعية

لحظات السعادة على السوشيال ميديا….. فيسبوك يجمع شقيقين بعد فراق دام 54 عاما

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

بعيدا عن التواصل الإجتماعي الإعتيادي، نشر المحتوى والصور، والتفاعل معها، والتسويق والاعلان، تفعل شبكات التواصل الاجتماعي فعلا جميلا بتجميع الناس الذين فرقتهم السنون والجغرافيا، حتى لو امتد الفراق لعشرات السنوات.

وبعيدا عن الاثار السلبية للتواصل عبر شبكات الاجتماعي عندما يصطدم الناس ببعضهم البعض بسبب اختلاف الاراء حول قضية ما، تعود هذه المنصات وخصوصا شبكة الفيسبوك لتثبت مقدرتها على صنع السعادة الحقيقية ولم الشمل بين الناس الذين فرقتهم ظروف الحياة.

ذلك ينطبق على قصة الشقيقين البريطانيين المسنين : دينيس وايتينج (81 عاماً) وشقيقته الصغرى بيتي جلينفيل (79 عاماً) اللذين التقيا عبر الفيسبوك بعد فراق دام لـ 54 عاما.

فقد كانت صورة قديمة – نشرتها ابنة الاول على صفحة تعنى بالتاريخ المحلي لإحدى مناطق بريطانيا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك – كفيلة بجمع الاشقاء بعد ان افترقا في ستينيات القرن الماضي، وعزّز هذا الفراق عمل الشقيق الاكبر لاسابيع على مركب في عرض البحر.

الشقيقان البريطانيان – اللذان نقلت صحيفة ” الديلي ميل” البريطانية قصتهما – كانا افترقا بعد وفاة والدتهما، وانقطع الاتصال بينهما قبل 54 عاما بسبب ظروف عمل الشقيق الاكبر، ولكنهما تمكنا من اللقاء مرة اخرى بسبب صورة نشرت على موقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك”، الامر الذي يدلل على قوة هذه الشبكات في جمع الناس ولمّ شملهم بعد فراق لاسباب مختلفة في حياتنا الواقعية.

وتروي التقارير الاخبرية العالمية تفاصيل القصة، عندما نشرت ابنة دينيس وايتنيج، جانيت الأم لثلاثة أطفال، والتي تعيش في بلدة هيسل، نشر صورة قديمة تجمع أباها وأشقاءه على صفحة عبر الفيسبوك، وفور نشر جانيت للصورة تلقت رسالة من ابنة عمها الأكبر وتدعى إيلين، والتي اكتشفت من خلال التدقيق في الصورة التي كانت تجمع الأشقاء الأربعة صورة والدها، قائلة لجانيت إنهما أولاد عمومة.

وبعد تراسل أولاد العمومة قررت جانيت وإيلين، أن ترتبا موعداً لجمع شمل الشقيقين من جديد، لرسم الابتسامة على وجهيهما وزرع الفرحة في قلبيهما.

والتقى الشقيقان مع بعضهما في أجواء مليئة بالفرحة والسعادة بوجود أفراد من عائلتيهما في غرب مدينة هال.

والطريف في القصة – وفقا لما نقبت التقارير – فقد اكتشف الشقيقان- بانهما كانا في اخر 22 عاما يعيشان في مناطق لا تبعد عن بعضها البعض سوى 17 عاما، وكان كل منهما يعتقد بان الاخر قد فارق الحياة.

وكانت شبكة الفيسبوك العالمية اعلنت مؤخرا بانها اصبحت تضم في مجتمعها حوالي ربع سكان العالم اي نحو 2 مليار مستخدم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى