الرئيسيةشبكات اجتماعية

الإعلان عن أول قائمة لأثرياء إنستغرام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أُعلِنَت أول قائمة تضم أغنى أغنياء المشاهير الذين يجنون أرباحاً من موقع إنستغرام، وجاءت النجمة الأميركية سيلينا غوميز في صدارة القائمة بتحقيقها مكاسب هائلة بلغت 425 ألف جنيه إسترليني (حوالي 550 ألف دولار أميركي) عن كل منشور.

وبينما يستخدم معظمنا موقع إنستغرام لمشاركة صور الأطعمة، والإشارة إلى أصدقائهم في الصور الساخرة، هناك آخرون يستخدمونه لغرضٍ أنفع بكثير، ألا وهو جني أموالٍ طائلة.

ولإثبات إمكانية استخدام موقع إنستغرام في تحويل وجودك على الإنترنت إلى عملٍ تجاري تبلغ قيمته ملايين الدولارات، نَشَر موقع هوبر إتش كيو، وهو موقع لجدولة المنشورات على إنستغرام، أول قائمةٍ من نوعها تضم أكبر الرابحين من موقع إنستغرام، وشملت القائمة أبرز 20 شخصية يكوِّنون أكبر الثروات في مجالهم.

وتكونت القائمة باستخدام مزيجٍ من بياناتٍ سرية ومعلوماتٍ أخرى علنية، وانقسمت إلى مشاهير وشخصياتٍ مؤثرة، مع احتلال سيلينا غوميز صدارة المشاهير، إذ قيل إنَّها تجني 425 ألف جنيه إسترليني (حوالي 550 ألف دولار أميركي) عن كل منشور تنشره لمتابعيها البالغ عددهم 122 مليون شخص.بحسب صحيفة The Independent البريطانية.
وحلَّت وراءها بفارقٍ ضئيل الفنانة الأميركية كيم كارداشيان، ثم شقيقاتها، كايلي جينر، وكيندل جينر، وكلوي كارداشيان، وكورتني كارداشيان، وضمت قائمة العشرة الأوائل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وعارضة الأزياء البريطانية كارا ديليفن، وعارضة الأزياء الأميركية جيجي حديد، ولاعب كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس.

أمَّا بالنسبة للشخصيات المؤثرة في الشبكات الاجتماعية، كانت الصدارة من نصيب خبيرة التجميل العراقية هدى قطَّان، التي ذكر التقرير أنَّها تجني 14 ألف جنيه إسترليني (حوالي 18 ألف دولار أميركي) عن كل منشور تنشره لمتابعيها البالغ عددهم 20.5 مليون شخص.

وجاء خلفها مباشرةً الممثل الأميركي كاميرون دالاس، والعارضة الأميركية جين سيلتر، ثم مدوِّنة التجميل البريطانية زوي ساج، المُلقبة بزويلا، والتي ذكر التقرير أنَّها تجني 10 آلاف جنيه إسترليني (حوالي 13 ألف دولار أميركي) عن كل منشور.

وضمت القائمة شخصياتٍ مؤثرة أخرى مثل، نجم الإنترنت الأميركي ناش غرير، والمؤلفة الإيطالية كيارا فيراجني، والمدوِّنة الأميركية جولي سارينانا، والعارضة إيمي سونغ، والمدوِّنة الأميركية دانييل بيرنشتاين، والمصوِّرة الأميركية ليز إيزفاين.

ولكن كيف يتمكن هؤلاء الأشخاص من كسب هذا الكم الهائل من المال من منشورٍ واحد؟

يقول مايك باندر، وهو شريكٌ مؤسس في موقع هوبر إتش كيو: “يُعد إنستغرام حالياً أداة تسويقٍ فعَّالة فعاليةً هائلة للعلامات التجارية، ومن الرائع رؤية كيف يتمكن مشاهير وشخصياتٌ مؤثرة من جني أموالٍ طائلة من حساباتهم على الموقع بهذه الطريقة الفعالة للغاية”.

وأضاف: “مع وجود نحو 700 مليون مستخدمٍ نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم، يوفِّر الموقع ثروةً من العملاء المحتملين للعلامات التجارية التي تمتلك ميزانيةً كافية لاستغلال تأثير الشخصيات الموجودة في قوائمنا، ويُتيح فرصةً لبعض الأشخاص لامتهان مهنةٍ حقيقية من “نشر الصور”، وفي العامين الماضيين، أدركت مجموعةٌ من المشاهير والشخصيات المؤثرة حقيقةَ أنَّ دعم بعض العلامات التجارية على موقع إنستغرام يؤتي ثماره، وكما ترون في قوائم الأغنياء التي نشرناها، هناك كم هائلٌ من الأموال يمكن الحصول عليها”.

هافينغتون بوست

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى