الرئيسيةريادة

‘‘أويسس 500‘‘ يدرس الإستثمار في 9 شركات ريادية تقنية جديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق “أويسس 500″ المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيصل حقي، أمس، أن الصندوق يدرس حاليا الاستثمار في 9 شركات ريادية أردنية جديدة.

وقال حقي، في تصريحات صحفية لـ”الغد”: “إن هذه الشركات الريادية جميعها تعمل في مضمار تقنية المعلومات والتطبيقات”، متوقعا الإعلان وإبرام اتفاقيات الاستثمار مع هذه الشركات الريادية خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

وأكد حقي أن 3 شركات من أصل التسع هي جاهزة حاليا للاستثمار، فيما يعمل الصندوق على تأهيل باقي الشركات للاستثمار، لافتا الى أن معظم هذه الشركات التسع قد شاركت في المعسكرات أو المخيمات التدريبية التي ينظمها “اويسس 500” لتدريب الشباب وأصحاب الأفكار على إنشاء الشركات وريادة الأعمال ومساعدتهم لتحويل الأفكار الى مشاريع إنتاجية.

وأضاف حقي أنه لدى الإعلان عن هذه الاستثمارات التسعة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، فإن عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق سيرتفع الى 147 شركة ريادية.
ويبلغ عدد الشركات الريادية التي يستثمر فيها “صندوق اويسس 500” منذ انطلاقته في الربع الأخير من العام 2010 حوالي 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني. وجميع الشركات الناشئة التي يستثمر فيها الصندوق قد تأسست في الأردن؛ حيث تبلغ نسبة الشركات الريادية التي يستثمر فيها الصندوق وأسسها أردنيون حوالي 90 %.

الى ذلك، أكد حقي سعي “اويسس 500” لتأسيس صندوق آخر للاستثمار في الشركات الريادية هو صندوق الواحة الثاني بقيمة إجمالية تصل الى 30 مليون دولار؛ حيث من المتوقع الإعلان عن المرحلة الأولى هذا الصندوق في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل بقيمة تتراوح بين 8 و12 مليون دولار. وأشار الى توجه الصندوق لرفع حجوم الاستثمار في الشركات كاستثمار أولي أو كاستثمارات لاحقة، وتطوير عملية التأهيل والتدريب للشركات الريادية.

وتوج الصندوق مسيرته بإطلاق مسار للصناعات الإبداعية ليتمم بها دعمه لقطاعات جديدة الى جانب قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى