اقتصادالرئيسية

الجمعية الخيرية الشركسية و شركة UPB توقعان إتفاقية للطاقة المتجدّدة  

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أبرمت الجمعية الخيرية الشركسية اتفاقية مع شركة الاعمال الريادية المتحدة UPB، تتبنى بموجبها الجمعية خيار توليد الطاقة الكهربائية من أشعة الشمس.

وبموجب الاتفاقية  – التي وقعت في مقر الجمعية في عمان – ستتولى شركة الاعمال الريادية المتحدة تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل نظام خلايا كهروضوئية لانتاج الطاقة الكهربائية من اشعة الشمس.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية الخيرية الشركسية رئيسها زهدي جانبك وعن شركة الأعمال الريادية المتحدة مديرها العام سمير خوري، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة للجمعية والمهندس عبدالله أرخاغه – مشرف ومسؤول المبيعات لقسم المشاريع في شركة الاعمال الريادية المتحدة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرص الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الشركسية للاستخدام الأمثل للطاقة والاستفادة من الطاقة المتجددة والتوفير في ميزانية الجمعية.

وأكد رئيس الجمعية الخيرية الشركسية زهدي جانبك اهمية هذه الاتفاقية لافتا الى أن هذا المشروع يأتي استكمالا لجهود الجمعية السابقة بتحويل مبناها لإضاءة موفرة للطاقة (LED)، وبدايةً لاستخدام الطاقة الخضراء في الجمعية والاستفادة القصوى من مصادر الطاقة بأعلى كفاءة ممكنة مما يمكّن الجمعية من تعزيز نشاطاتها الخيرية بشكل أفضل، داعياً مؤسسات المجتمع للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة ومن التسهيلات المقدمة لذلك.

وبموجب الاتفاقية ستقدم شركة الاعمال الريادية المتحدة النظام بقدرة 7ر39 كيلو واط ذروة من الشركة الالمانية المصنعة للالواح الكهروضوئية AXITEC والشركة الالمانية المصنعة لمحولات العكس KACO وتركيب الالواح على قواعد fully Anodized aluminium من افضل الشركات العالمية.

ومن المخطط ان يعمل النظام على توفير فاتورة الكهرباء السنوية للجمعية و المقدرة بأكثر من 13000 دينار سنويا مع تحقيق فترة سداد للمشروع بسنتين.

والجمعية الخيرية الشركسية تأسست عام 1932 في عمّان، وتتابع تأسيس وافتتاح فروعها في مختلف المحافظات إلى أن أصبح لديها 7 فروع كان آخرها فرع جرش تأسس عام 1983.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى