اقتصادالرئيسية

مجموعة إكسفورد تصدر تقرير الأردن 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بحث تقرير خاص تصدره شركة الأبحاث والاستشارات العالمية مجموعة أكسفورد للأعمال بمناسبة الذكرى السنوية لإطلاق أعمالها في الأردن، الجهود التي تبذلها المملكة لجذب الاستثمارات لقطاعات الاقتصاد التي تتمتع بإمكانات نمو كبيرة، بما في ذلك قطاعات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والسياحة.

ويقدم التقرير: الأردن 2017، الذي أعدته المجموعة أكسفورد للأعمال، تحليلا لفترة 12 شهرا واجهت فيها البلاد تحديات مؤكدة في ظل التداعيات التي شهدتها معظم قطاعات الاقتصاد، فيما يتناول التقرير توقعات عام 2017 التي تتضمن إشارة إلى توقعات مستقبلية “أكثر إشراقا” فضلا عن ارتفاع مستويات النمو.

وسيبحث التقرير حسب بيان اصدرته المجموعة اليوم الخميس، بالتفصيل في جانب منه الدور الذي تلعبه المنح ومكافآتها التي حصلت عليها البلاد في عام 2016 في مساعدتها على تحويل أزمة اللاجئين السوريين إلى فرصة للتنمية، وتشمل الموضوعات الأخرى التي تناولها التقرير آخر التطورات التي شهدتها مدينة العقبة الساحلية التي تقدم فرصا كبيرة للنمو.

وكانت هيئة الاستثمار وقعت مذكرة تفاهم مع مجموعة أكسفورد للأعمال بشأن تقرير عام 2017 الذي تصدره المجموعة عن البلاد، حيث ستتعاون هيئة الاستثمار بموجب مذكرة التفاهم مع مجموعة أكسفورد للأعمال للمساهمة في التقرير: الأردن 2017.

وقال الأمين العام لهيئة الاستثمار، الدكتور مخلد العمري” نتطلع للعمل مع مجموعة أكسفورد للأعمال في إعداد تقريرها القادم، ما سيعزز محاولات الهيئة لرفع مستوى الوعي بين قادة الأعمال الدوليين حول الفرص الاستثمارية الناشئة في جميع قطاعات الاقتصاد بالمملكة”.

وأضاف أن الأردن كثف جهوده لتعزيز مناخ أعماله من خلال طرح مجموعة كبيرة من الحوافز والتدابير الرامية إلى دعم الاستثمار ما سيؤدي بدوره إلى تحقيق نمو مستدام، وسيكون من دواعي سرورنا استكشاف هذه التطورات المهمة وغيرها مع فريق مجموعة أكسفورد للأعمال ومشاركة تلك التطورات مع قرائها.

من جانبها، رحبت مدير مجموعة أكسفورد للأعمال في الأردن، إيليزا بيوتكوسكا، بالمساهمة التي قدمتها هيئة الاستثمار، وقالت إن دور الهيئة في المساعدة على تعزيز التدفقات الداخلة من شأنه أن يعطي البحوث التي تجريها المجموعة بعدا إضافيا.

وقالت إنه على الرغم من اضطرار الأردن للتعامل مع تباطؤ الاقتصاد وعدم الاستقرار الإقليمي، إلا أنه يواصل جذب مستويات متزايدة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة مستفيدا من الاستقرار الذي ينعم به منذ عقود إلى جانب موقعه الاستراتيجي.

وأكدت بيوتكوسكا ان هيئة الاستثمار تمثل أحد الأطراف الفاعلة الرئيسية في الجهود الوطنية للاستفادة من الاستثمار وتسليط الضوء على إمكانات البلاد على الساحة العالمية، “ويسرني أن نستفيد أثناء إعداد تقريرنا من المعلومات التي يقدمها ممثلي الهيئة”.

وسيكون التقرير: الأردن 2017، بحسب المجموعة، بمثابة دليل للعديد من الجوانب في البلاد، بما في ذلك الاقتصاد الكلي والبنية التحتية والقطاع المصرفي وغيرها من التطورات القطاعية في المملكة، حيث سيتضمن كذلك مساهمات مقدمة من ممثلين رئيسيين، وسيكون متوفرا في شكل نسخ مطبوعة وعلى شبكة الإنترنت. 

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى