مسؤولية اجتماعية

إطلاق حملة “لأنك شريك خلي عينك عالوطن” في وادي السير

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلق في لواء وادي السير السبت، الحفل الرابع عشر للحملة الوطنية “لأنك شريك.. خلي عينك عالوطن” خلال حفل أقيم في قاعة جمعية سلوان الخيرية.

تهدف الحملة التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ومديرية الأمن العام وهيئة سواعد الشباب الأردني ؛ بشكل مباشر إلى تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين من خلال اتصالهم برقم الطوارئ المجاني 911 في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك قد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن.

وتأتي الحملة كترسيخ لمبدأ الشراكة ما بين كافة مؤسسات الدولة وبين المواطنين في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

وأكد راعي الحفل مدير شرطة جنوب عمان العميد محمد الجالودي على دور المواطن في الحفاظ على الأمن بصفته رديفا لجهاز الأمن العام في مواجهة الجريمة والوقاية منها ومكافحتها ، منوها إلى أن الأمن مسؤولية الجميع.

وقال الجالودي بأن قيادة جهاز الأمن العام تدرك أن جهودها مهما تعاظمت وأجهزتها مهما تعددت لن تحقق الغاية الأمنية المطلوبة من دون أن يكون هناك تعاون بين الشرطة وأفراد المجتمع .

من جانبه أشار مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني في كلمته إلى أن استمرار إطلاق الحملة في مختلف مناطق المملكة ، هو دليل واضح على صدق الجهات القائمة على الحملة في مسعاها وذلك بتسليط الضوء على أهمية أن يكون المواطن شريك في الحفاظ على نعمة الأمن وأن يتحمل مسؤولياته تجاه وطنه ، وأنه بذلك تتجلى أعلى قيم المواطنة الصالحة.

من جهته رحب رئيس جمعية روابي عمان الخيرية الدكتور عزمي حجرات نيابة عن أهالي لواء وادي السير بالضيوف ، منوها في كلمته إلى أنه في ظل التهديدات الإرهابية التي يشهدها العالم ككل ، فإنه يتوجب على قيادات المجتمع المدني الفاعلة والمؤثرة داخل المجتمع الأردني توعية المواطنين بخطورة هذه المرحلة وأن تحفزهم على التعاون مع الأجهزة الأمنية .

واشتمل الحفل على عرض لفيديو 911 الخاص بالحملة وفيديو الإرهاب درب لا خير فيه وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتسليم الدروع والشهادات التقديرية وشهادات سفراء 911 لمستحقيها من الناشطين في اللواء .

كما قامت كلا من جمعية روابي عمان الخيرية وجمعية باب الحكمة الخيرية بتسليم دروعها التقديرية لكلا من راعي الحفل ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني .

اقيم الحفل بحضور متصرف اللواء الدكتور خالد الجبور وجمع من أهالي ووجهاء لواء وداي السير وعدد من ضباط مديرية الأمن العام .

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى