الرئيسيةتكنولوجيا

شاهد.. أول أصبع في العالم يعمل بالذكاء الاصطناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف طالب دراسات عليا بريطاني عن أول أصبع في العالم يعمل بالذكاء الصناعي، تمت صناعته من المواد البلاستيكية المدورة، باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، حيث أكد الطالب البريطاني إمكانية استخدامه بشكل يحاكي الأصبع الحقيقي كاملاً.

وقال الطالب داني كلود، من الكلية الملكية البريطانية للفنون (رسيا)، إن الأصبع الجديد يعتبر إبهاماً ثالثاً، سيمكِّن الإنسان من تعزيز قدراته في استخدام الأشياء، إضافة إلى إمكانية استخدامه كأصبع صناعي تعويضي، في حال كان المستخدم قد فقد أحد أصابعه.

https://www.youtube.com/watch?v=WH-rTc1-jhI

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يتمتع الأصبع بالإمكانيات العامة للأصبع العادي، حيث سيتمكن مستخدمه من استخدام الهاتف الذكي بسهولة أكبر، أو العزف بصورة جديدة وأكثر تميزاً، ما يُعد دخولاً جديداً للأطراف الصناعية في تقديم خدماتها لفئة جديدة من المستخدمين.

ونقلت الصحيفة عن كلود أن هدف الإبهام الثالث هو توسيع قدرات المستخدمين، وتوفير تحكم أدق وأوسع عند التعامل مع الأشياء بشكل عام، حيث سيمتلك الإبهام الصناعي حركة ديناميكية، من خلال وجود محركين؛ لصنع تفاعل مع حركة عصب اليد، وحركة الأصابع، وتحقيق أكبر قدر ممكن من المحاكاة.

وأضاف كلود أن الأصبع الجديد سيمكن التحكم به أيضاً، من خلال مستشعرات متصلة بتقنية “البلوتوث”، يمكن تركيبها أسفل القدم، والتي استلهمها كلود من عمل القدم خلال قيادة السيارة، أو الدراجة الهوائية، أو خلال استخدامها في الخياطة، والعزف على البيانو.

الجدير بالذكر أن الاختراع الجديد يعتبر نموذجاً أولياً، تم عرضه خلال مسابقة “هيلين هاملين” لأفضل مشاريع الدراسات العليا، حيث فاز الطالب داني كلود بالمركز الأول، والذي كان عبارة عن جائزة بقيمة 2000 أورو (2500 دولار أمريكي).

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى