الرئيسيةريادة

معان تتصدر المحافظات بنمو قروض المشروعات الصغيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تصدرت محافظة معان النمو بعدد عملاء شركات التمويل الأصغر في محافظات المملكة، بحسب بيانات شبكة تنمية لدعم وتطوير مؤسسات التمويل الأصغر بالأردن.

وأظهرت بيانات الربع الأول للشبكة ارتفاع عدد عملاء التمويل الأصغر بنسبة 31 بالمئة في محافظة معان، تلتها محافظة عجلون بنسبة 17 بالمئة، فالكرك 15 بالمئة.

كما تصدرت محافظة معان أيضا نسبة النمو في القروض الممنوحة حيث ارتفعت 46 بالمئة تلتها العقبة 37 بالمئة فالطفيلة 35 بالمئة.

وقال المدير التنفيذي لشبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن سليم النمّري إن “تنامي الطلب على التمويل الأصغر في المحافظات يؤكد الرغبة في إدارة مشروعات صغيرة مدرة للدخل تتناسب واحتياجات كل منطقة”، مؤكدا أن الكثير من قصص النجاح تحققت في المحافظات ونمت من حيث العمليات التشغيلية والقيمة السوقية والقدرة على التوظيف، معظمها تديرها النساء.

وشدد النمّري على أهمية قطاع التمويل الأصغر كونه يمثل أداة أساسية ورئيسة في تحقيق الشمول المالي من ناحية وتحفيز النمو الاقتصادي من ناحية أخرى، لاسيما وان القائمين على المشروعات الصغيرة هم الأكثر كفاءة في استثمار رأس المال وضمان تنميته.

يذكر أن محفظة القروض ضمن شبكة تنمية، التي تتبع لها 8 شركات مختصة بالتمويل الأصغر، ارتفعت بنسبة 19 بالمئة لنهاية الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 221 مليون دينار.

وبلغ عدد فروع شبكة تنمية 182 فرعا تخدم جميع مناطق المملكة.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى