اتصالاتشبكات اجتماعية

صور “سيلفي” تودي بحياة 3 أشخاص في الهند

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت الشرطة الهندية، الاثنين، مقتل ثلاث رجال على الاقل، بالاضافة إلى وجود مخاوف بشأن غرق خمسة آخرين، بعد انقلاب قاربهم في أحد الأنهار بوسط الهند، أثناء قيامهم بالتقاط صور سيلفي وتصوير مقاطع فيديو لعرضها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقع الحادث مساء الاحد، أثناء خروج مجموعة من 10 رجال، تتراوح أعمارهم بين 21 و28 عاما، في قارب للصيد بنهر فينا القريب من مدينة ناجبور.

وقال تشانراشيخار باهادور، قائد شرطة المنطقة، إن قائد القارب أنقذ اثنين من الرجال، كما تم انتشال ثلاث جثث بعد ظهر اليوم الاثنين.

وأوضح باهادور: “توصلنا أثناء التحقيقات الاولية إلى أن المجموعة كانت مشغولة بتصوير مقاطع الفيديو، والتقاط صور السيلفي على متن القارب”.

وأضاف: “يقول الناجون إن القارب فقد توازنه وانقلب عندما انتقل عدد من الرجال إلى أحد جانبيه، للوقوف لالتقاط صور سيلفي أو تصوير مقطع فيديو”.

وقال إن “الرجال كانوا قد نشروا مقطع فيديو على موقع (فيسبوك) قبل دقائق من انقلاب القارب”.

من ناحية أخرى، قالت الشرطة إن الغواصين وأفراد من قوة التعامل مع الكوارث المحلية، يواصلون البحث عن ناجين من ركاب القارب.

ويشار إلى أن الهند لديها أعلى معدل من الوفيات المرتبطة بالتقاط صور السيلفي، بحسب بحث جديد تم إعداده.

وكشفت دراسة اجرتها جامعة “كارنيجى مليون” ان الهند استحوذت على نسبة60% من حوادث السيلفى فى العالم التي بلغ عددها 127 حادثا في الفترة بين آذار /مارس 2014 وايلول /سبتمبر 2016.

وفى العام الماضي، أقامت الشرطة الهندية”مناطق حظر سيلفي” بعد غرق طالبة جامعية فى البحر بينما كانت مشغولة بالتقاط صورة”سيلفى” لنفسها.

– وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى