اتصالاتالمصارف الذكية

تهديدات إلكترونية تستهدف مؤسسات مالية في الإمارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حذر مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي)، البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية، والصرافات العاملة في الدولة، مما سماها “تهديدات إلكترونية محتملة” تستهدف القطاع المالي.

ودعا المصرف في بيان تحذيري، الأربعاء، البنوك والمؤسسات المصرفية والمالية إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية مالية محتملة.

وقال: إنه تلقى تحذيراً من السلطات المعنية (لم يذكرها) مؤخراً، مشيراً إلى تعرض مؤسسات وشركات عالمية لموجة جديدة من الاختراقات الإلكترونية في وقت سابق، عبر فيروس (برمجيات خبيثة) يطلق عليه “بيتيا” على غرار فيروس الفدية “وانا كراي”، الذي أصاب أكثر من 300 ألف جهاز في 150 دولة حول العالم في مايو الماضي.

وكان المركزي الإماراتي دعا البنوك وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية والصرافات العاملة في يونيو الماضي، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية محتملة.

وطالب المصرف المركزي الإماراتي، بضرورة تطبيق التحديثات على جميع البرامج والأجهزة، واتباع السياسات والممارسات العالمية للحماية ضد أية هجمات محتملة.

وبلغت كلفة مساعي وقف الهجمات المعلوماتية على مستوى العالم أرقاماً ضخمة، إذ يقدر سوق الأمن المعلوماتي كلفة الحماية هذا العام بنحو 120 مليار دولار، أي أكثر بـ 30 مرة مما كان عليه قبل 10 سنوات.

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى