اتصالاتالرئيسية

هواوي.. مراقبة جودة صارمة وابتكار لا يتوقف

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منذ انطلاقتها، ركزت هواوي على العديد من الجوانب التي تجعلها أكثر واقعية وقربا من المستخدم النهائي والمستهلك، وحددت مجموعة من النقاط التي اتخذت منها منطلقا نحو تحسين الخدمة ونمو القاعدة الجماهيرية للشركة، لتستند عليها في توسيع حصتها السوقية الآخذة في النمو.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، سجلت الشركة نموا هائلا فاق التوقعات، وكان ذلك حصاد الخطة التسويقية والتنموية المحكمة، وتطبيقها بحرص شديد ودقة.

كما عززت الشركة مكانتها كثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية عالميا مع أنها خاضت المنافسة وهي في أوجها ومنذ اليوم الأول، فقد اتخذت من الابتكار المستمر والاهتمام بالجودة وجعلها أولوية قصوى، دافعا أساسيا لتثبيت الأقدام وتعميق الاساسات، وكان الطرف الأساسي في القياس هو المستخدم النهائي للمنتجات.

كما أن مراقبة الجودة التي تتبناها هواوي تعتبر عاملا حاسما لنجاح المنتجات الاستهلاكية كالهواتف الذكية، وجعلت منها جزءا اساسيا من خطط التنمية المستقبلية، ولتحقيق النمو والصمود في المنافسة المحتدمة في مجال التقنية.

وتتلخص الطريقة التي تتبعها هواوي في أقسام عدة، وتتخذ صورة عامة ترتكز على الجودة والابتكار.

التركيز على الجودة، وأخذ تجربة المستهلك على محمل الجد: فكل ما يمكن تحقيقه مستقبلا دون الرقابة الصارمة على الجودة سيكون عديم الجدوى، وأن يكون المستهلك هو محور التطوير والتنمية ومقياس الجودة، وتتعهد الشركة بأن يكون كل منتج مخصصا تماما لتلبية احتياجاته وكأنه مصنع خصيصا له.

التنفيذ الفوري للأفكار أفضل من بقائها في إطار الدراسة، وتطبيق مبدأ “كن عاملا منفذا ولا تكن فقط مفكرا”: فطريقة التفكير التي تتبعها هواوي في مراكز التطوير ومراقبة الجودة هي تقمص شخصية المستهلك، لملامسة احتياجاته، ولعيش الشكاوى وطرح الأسئلة بالنيابة عنه، ليتم تنفيذ الحل وتجنب العيوب مباشرة قبل أن يكون المنتج في الأسواق وذلك لتحسين المنتج والتجربة.

حماية معايير الجودة تعني تطبيقها في كل جزئية وفي كل التفاصيل: الحلول دائما تنطلق من مبدأ الجودة، وعدم اعتماد أي حل أو خطة لا تستند مباشرة عليها أو حتى تضعها في ثاني الأولويات.

حيث أن هواوي تضع ضمان الجودة في كل خطوة، وفي كل المراحل، من مراقبة جودة المواد الخام التي تستخدم في التصنيع، وخطط التطوير الاستراتيجية، وسلسلة التوريد، وأجهزة البحث والابتكار، والبرمجيات، والتسويق والبيع، وكل جزء من بداية التصنيع وحتى وصول المنتج إلى أيدي المستهلك.

حيث أن تقديم أعلى مستويات الجودة للمستهلكين تتطلب تطبيق مفاهيم مراقبتها في كل خطوة وكل جزء من الخطط والتنفيذ.

النجاح في الابتكار هو المفتاح الرئيسي للاستمرارية والصورة العامة والنتيجة النهائية هي الهدف: إن تطبيق معايير الجودة بصرامة وتضمينها للخطة الشاملة الكبرى، من شأنه أن يدعمها في الخطط الفرعية والمنبثقة من تلك الرئيسية، ويخدم الصورة العامة والهدف الشامل من مراقبة الجودة.

الاستراتيجيات المتبعة في الانتاج والتطوير وحتى خطط التنمية تخدم هدفا واحدا وهو المستهلك النهائي، ومراقبة الجودة في هذه الحالة ستصل إلى رضى المستهلك، وتنطلق منها خطط التنمية والتطور وزيادة الحصة السوقية.

يمكن للابتكارات والتجدد في التكنولوجيا أن تأخذ العالم إلى مكان متقدم، بجانب تسهيل حياتنا بشكل كبير، وهو الهدف الأسمى للتقنية والابتكار.

في هواوي، لا تتوانى مراكز التطوير عن وضع الخطط طويلة الأجل والتي تتشعب إلى الأقصر منها لتطبيقها بحسب احتياجات السوق الحالية، ولتقديم تقنية المستقبل إلى المستخدم النهائي في الوقت الحاضر والمدخل لكل هذا تطبيق الابتكار وتنفيذه.

الجودة هي حجر الأساس، والركيزة الأساسية لنجاحنا وتطورنا: تختص شركة هواوي بالتقنية وليست شركة تجارية، وهذا واضح من اسمها، ومن هنا يأتي مبدأ التركيز على التقنية وتطويرها، ومراقبة جودتها أولا، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في زيادة الانتشار الجماهيري، ويمكنها من تطبيق الابتكار المطلوب للبقاء في ساحة المنافسة العالمية والتقدم على الخصوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى