ريادةمسؤولية اجتماعية

بيزورلد الأردن تطلق ورشة ريادية للأطفال في مخيم جرش للاجئين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت منظمة بيزورلد في الأردن التي تعنى بتعليم الأطفال ريادة الأعمال والمهارات المالية، ورشة عمل مدتها خمسة أيام للأطفال في مخيم جرش للاجئين بالتنسيق مع “إس إي بي”الأردن للأزياء، والتي تعمل على توظيف النساء اللاجئات وتوفير فرص العمل لهن.

وتضمنت الورشة، توعية في مجال مراحل الشركات التجارية، بدءا من تأسيس شركة، إلى تصميم وإطلاق منتجاتها. وتم تعليم الأطفال المفردات الأساسية الخاصة بالأعمال التجارية والمهارات المالية.

وبالإضافة إلى ذلك، ركزت الورشة على تطوير التفكير النقدي للأطفال، والعمل الجماعي، والمهارات الإبداعية.

وحظيت الورشة بمشاركة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و15 سنة، إذ ساهمت مجموعة من المتطوعات من العاصمة عمان ومن المخيم في تیسیر البرنامج.

في حين تم تنظيم الورشة برعاية مركز الشامي للعيون وبدعم من ذا أونلاين بروجيكت.

وقالت هيلين العزيزي، الرئيسة التنفيذية لمنظمة بيزورلد، “إن تنفيذ برنامجنا في مخيم جرش يمثل التزاما كبيرا قمنا به لإلهام جميع الأطفال في الأردن بروح المبادرة وتزويدهم بالتفكير الإيجابي للمستقبل”.

وأضافت: “ان ورش العمل لدينا مصممة لتحضير الأطفال للمستقبل بطرق غير موجودة في المدارس التقليدية، وهذا يعني تزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات والعمل مع الآخرين من حولهم، وتطوير الإحساس بالاستقلالية”.

واختتمت العزيزي”نريد في نهاية المطاف أن نزود الأطفال بالمهارات والمعرفة ونعلمهم روح المبادرة دعما لأي مسار وظيفي سيختارونه بالمستقبل، حيث أنهم يمتلكون المهارات التي يحتاجونها للنجاح. ونريد أيضا أن يعرف هؤلاء الأطفال أن ريادة الأعمال هي خيار قابل للتطبيق في المستقبل، ولا سيما مع الوضع الراهن المرتبط بتحديات البطالة التي تواجهها المنطقة”.

ومن جهته، قال عمر شامي، مدير مركز الشامي للعيون: “إن رعاية ورشة عمل بيزورلدتأتي كجزء من التزامنا المستمر بدعم المبادرات التي تحدث أثرا إيجابيا حقيقيا على مجتمعنا. ونحن نؤمن بمهمتهم في حل التحديات الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية في الوطن من خلال جلب التربية الحيوية التي تعد الأطفال لعالم الغد وتمكنهم من النجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى