تكنولوجيا

بريطانيا تطبق قواعد جديدة على استخدام الطائرات بدون طيار

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي

أعلنت الحكومة البريطانية، السبت، تطبيق خطة لتنظيم استخدام الطائرات من دون طيار (درون)، من أجل “ضمان سلامة الطيران التجاري في البلاد”.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن “الخطة الجديدة تتضمن فرض قواعد على استخدام طائرات (درون) التي يزيد وزنها عن 226.79 غراماً، للحد من الحوادث والتهديدات التي قد تلحق بحركة الطيران التجاري”.

ولم تحدد الوكالة الأمريكية تفاصيل القيود المنتظرة، لكنها أشارت إلى أن الخطة الجديدة تفرض على الشركات التجارية التي تستخدم الطائرات من دون طيار، اجتياز اختبار سلامة قبل استخدام هذه الطائرات، علاوة على تسجيل الطائرات لدى السلطات المختصة.

كما تشترط الإجراءات وجود برامج “السياج الجوى”؛ وهي تقنية تعتمد على نظام تحديد المواقع، ويتم برمجتها داخل طائرات “درون” لمنعها من التحليق فوق المناطق المحظورة مثل السجون والمطارات.

وفي السنوات الأخيرة، أطلق عدد من الطيارين تحذيرات من وقوع أضرار متلاحقة قد تطال سلامة الطيران التجاري، مع تزايد عدد طائرات (درون)، لدى الشركات التجارية والأفراد.

وبحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، شهدت الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، وقوع نحو 22 حادثة بسبب سوء استخدام طائرات (درون) في الأجواء البريطانية.

– الخليج اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى