الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

متبرعة تنقذ 12 امرأة من السجن في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قرر مجلس إدارة صندوق الزكاة برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، الأربعاء، الموافقة على الدفعة الثالثة من برنامج سهم الغارمات، والذي سيتم من خلاله دفع غرامات مالية عن 12 امرأة تراكم عليهن الدين وأصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي، وذلك بتبرع من سيدة بقيمة 7 آلاف دينار.

كما وافق مجلس الإدارة على دفع ملبغ ألف دينار لسداد أجرة منزل تراكم على إحدى السيدات، حيث سيتم إخراجها من السجن اليوم بعد أن تبين عدم وجود أي قيود عليها.

ووافق المجلس على تمويل عدد من المشاريع التي تقدم بها منتفعون من صندوق الزكاة، كان أبرزها الموافقة على تمويل مشروع مكتبة في منطقة لواء الكورة وهي لأسرة فقيرة يعاني أبناؤها من احتياجات خاصة وإعاقات تمنعهم من العمل.

وأكد عربيات أن فلسفة صندوق الزكاة تقوم اليوم على نقل المستفيدين من الفقر وتلقي المساعدات إلى أشخاص قادرين على العمل والإنتاج ومشاركة أفراد مجتمعهم بالبناء.

وأضاف أن صندوق الزكاة يعمل دون انقطاع بفضل المتبرعين بزكاتهم، حيث استطاع جمع أكثر من مليون دينار تمكن من خلالها من تقديم العون والمساعدات للمئات من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأكد ان صندوق يعزز مبدأ التلاحم بين أفراد المجتمع الأردني الواحد، حيث يأخذ الزكاة والتبرعات من المناطق الغنية ويوزعها على المناطق الفقيرة وهو ما يعزز التلاحم ووحده الحال في المجتمع.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى