اتصالاتالرئيسية

أبل تبدأ إختبار شبكة الجيل الخامس

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

منحت هيئة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة، موافقتها على بدء شركة “آبل” في اختبار تقنيات الجيل الخامس للإنترنت، وفق ما ذكرت “دي إس إل آر ربورتس”.

وبعد حصولها على الموافقة، أضحت الشركة المصنعة لهواتف آيفون، قادرة على استخدام موجات قصيرة المدى في منشأتين تابعتين لها بولاية كاليفورنيا.

وكانت “آبل” قد تقدمت بالطلب، في مايو الماضي، ولم تفصح عن تفاصيل وافية بشأن ما تسعى إلى القيام به، ما عدا الإشارة إلى نطاق الاختبار المتراوح بين 28 و39 GHz.

وتسعى الشركة الأميركية إلى تسريع نقل البيانات على هواتفها المستقبلية، عبر الاستفادة من مزايا الاتصال بشبكة الجيل الخامس.

ويستبعد خبراء التقنية أي إطلاق لشبكة الجيل الخامس قبل العام 2020، على اعتبار أن ما يجري في الوقت الحالي ما يزال في مرحلة التجربة الأولى.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى