اتصالات

وفد سعودي يزور وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلع أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وفداً من وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية اهم الانجازات التي حققتها الوزارة في برنامج الحكومة الالكترونية والخدمات الإلكترونية التي تم اطلاقها واهم القرارات التي تم اتخاذها لدعم وتحفيز القطاع ودور الوزارة في رسم وصناعة السياسات العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 وقال المهندس الذنيبات خلال زيارة الوفد للوزارة اليوم ان تسريع الخدمات الالكترونية جاء  تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالتخفيف على المواطنين ، وتحقيق اهداف استراتيجية الاردن الرقمي (7 – 7- 7)  التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء لتحقيق اهداف التحول الالكتروني والتي تتضمن 7 دوائر حكومية مع إدارات تابعة لها تقوم بتنفيذ 7 قرارات  باستخدام 7 ممكنات.

وبين المهندس الذنيبات ان منهجية التحول الالكتروني التي انتهجتها الوزارة تركز على اعادة هندسة اجراءات واتمتة خدمات عدد من الوزارات والدوائر والتقليل من استخدام الورق باتباع الحلول التكنولوجية للوصول الى حكومة لا ورقية عام 2020 .

  وقال المهندس الذنيبات ان عملية التحول الالكتروني هي عملية تشاركية تحتاج الى جهود كبيرة من الجميع، مشيراً إلى ان رحلة التحول الالكتروني سبقها مأسسة وحوكمة للإجراءات لتسهيل عملية تحويل الخدمات الحكومية الى الكترونية مكتملة متصلة بهدف تبسيط الاجراءات وتقديمها بأسرع وقت وجهد ممكنين وباعلى  درجات الشفافية.

   من جهته أشاد وكيل عام وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية عبيد الله آل صنعاء ، بالعلاقات الوثيقة  بين البلدين الشقيقين، معبرا تقديرهم  نحو الأردن قيادة وحكومة وشعباً، داعيا إلى مزيداً من التعاون المثمر.

   وقال اننا نتطلع الى الاستفاده من التجربة الاردنية في مجالات الخدمة المدنية بما ينسجم منها مع استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال ادارة الموارد البشرية، تحققياً لرؤية المملكة العربية السعودية  2030 وبرامج التحول الوطني .

يشار الى ان  زيارة الوفد السعودي تاتي ضمن خطة العمل الثنائية المنبثقة عن اتفاقية التعاون المبرمة بين  وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية  وديوان الخدمة المدنية، للاطلاع على ما تم انجازه في مجال عمل وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام وخططها الحالية وبرامجها المستقبلية في مجال الحكومة الالكترونية والتحول الالكتروني.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى