اتصالات

مجلس الوزراء يطلع على سير العمل بهندسة إجراءات تقديم الخدمات الحكومية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها امس الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى ايجاز حول تقدم سير العمل في مشاريع اعادة هندسة اجراءات تقديم الخدمات الحكومية.

واكدت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكه انه وحرصا من الوزارة على متابعة الجهود الحثيثة في تبسيط الاجراءات للخدمات المقدمة من الدوائر الحكومية وضمن خطة الوزارة التي استهدفت مجموعة من الخدمات ذات الطلب العالي والاثر الايجابي على رضى متلقي الخدمة، فقد قامت حتى الان بإعادة هندسة 98 خدمة من الخدمات الرئيسية لست عشرة وزارة ودائرة وهناك 134 خدمة اضافية ستتم هندسة اجراءاتها حتى نهاية العام الحالي حسب خطة العمل التنفيذية لهندسة الاجراءات الحكومية.

ومن شأن اعادة هندسة الاجراءات للخدمات الحكومية التسهيل على المواطنين والمراجعين وانخفاض الوقت المستغرق لتقديم الخدمة وانخفاض عدد مرات انتقال المعاملة بين الاقسام وتقليل عدد الاقسام المعنية بتقديم الخدمة.

والوزارات والدوائر، هي: وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الصحة/ادارة التامين الصحي، وزارة السياحة، وزارة البيئة، امانة عمان الكبرى، صندوق المعونة الوطنية، وزارة الطاقة والثروة المعدنية، دائرة مراقبة الشركات، هيئة الاعلام، دائرة قاضي القضاة، وزارة التنمية الاجتماعية، هيئة تنظيم النقل البري، صندوق الزكاة، وزارة الداخلية، وزارة الداخلية/ادارة الاقامة والحدود.

واكد رئيس الوزراء على الدوائر الحكومية الاستمرار بنفس الوتيرة من العمل لاتخاذ الخطوات الضرورية والاسراع بعملية التنفيذ وان تقوم وزارة تطوير القطاع العام وبشكل دوري برفع تقرير بنسب الانجاز تعزيزا لمبدأ المحاسبة والمساءلة في الحكومة وان تقوم الوزيرة كل يوم بزيارة مؤسستين والاجتماع بهما للمراجعة التفصيلية لانجاز العمل.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى