الرئيسيةريادة

مشروع “بادر” يفتح باب التسجيل للإنضمام إلى قائمة زملائه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلق مشروع “بادر” مرحلته الرابعة، عبر الإعلان عن فتح باب التسجيل للانضمام إلى زمالة “بادر 2017″، الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID))، ضمن مشروع “USAID” لدعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه “FHI 360”.

وكانت مرحلة تلقي طلبات الزمالة قد بدأت رسمياً يوم الأحد 23 تموز 2017، وستستمر حتى يوم الأحد الموافق 24 أيلول المقبل .

ويسعى “بادر” إلى استقطاب مجموعة واسعة ومتنوعة من المتقدمين، حيث يرحب بالمتقدمين من الرجال والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، في خطوة تؤكد على القيمة الجوهرية المشتركة بين كافة شركائه والتي تتمثل بتحفيز المشاركة المجتمعية من قبل مختلف الفئات.

ويمكن للمهتمين التقديم عبر الموقع الرسمي لـ “بادر” (www.badir.jo/apply)، أو عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال الفاكس أو البريد.

ومن خلال زمالة “بادر”، يحظى أصحاب المشاريع الاجتماعية المشاركة في المشروع بالعديد من الفرص المميزة، كإمكانية التواصل والتفاعل مع أقرانهم من الناشطين في المجالات المجتمعية، والوصول إلى الموارد اللازمة، والحصول على التمويل والتدريب والإرشاد، إلى جانب فرص تعزيز الظهور الإعلامي والتشبيك، بما يساعدهم على الارتقاء بمستويات مشاريعهم القائمة.

وعقب إغلاق باب التسجيل، ستتولى لجنة مختصة من “بادر” عملية تقييم الطلبات ومراجعتها لاختيار 20 زميلاً جديداً، والذين سيتم الكشف عن أسمائهم ضمن احتفالية خاصة ستقام في شهر تشرين الأول 2017.

وفي مرحلته الرابعة، يركز مشروع “بادر” – بالشراكة مع المنظمة الدولية للشباب ومشروع “USAID” لدعم مبادرات المجتمع المدني – على مواصلة دعم حركة التغيير التي يقودها الشباب في الأردن، مع تقديم رعاية كبيرة للمشاريع الهادفة إلى بناء مجتمعات شاملة وإشراك المجتمعات الأقل حظاً.

وقال المدير الإقليمي، الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي، الأردن، للمنظمة الدولية للشباب حافظ نينو في بيان صحفي اليوم الثلاثاء “نؤمن في “بادر” بأن المفتاح نحو تحقيق مستقبل مثمر ومزدهر ومستدام للأردنيين يكمن بيد الشباب الأردني. فعلى مدى الأعوام الستة الماضية، ساهمنا في تمكين 65 زميلاً من الرواد الاجتماعيين الشباب، الذين يعملون في مجالات مختلفة تشمل التعليم، والمشاركة المجتمعية، وتمكين المرأة، والمشاركة المدنية، والصحة، والبيئة، ومن خلال هذه المشاريع، تمكن زملاؤنا من إحداث بصمة إيجابية على مجتمعاتهم، والمساهمة في تغيير حياة 150 الف مستفيد بشكل مباشر، وأكثر من نصف مليون مستفيد بشكل غير مباشر”.

وأضاف نينو ” مع فتح باب التسجيل للانضمام لـ زمالة “بادر 2017″، نأمل بأن نحقق نتائج إيجابية ملهمة كتلك التي حققناها في السنوات السابقة، بمشاركة مجموعة جديدة من الزملاء، وأن نواصل تمكين الشباب ومساعدتهم على تغيير حياة مجتمعاتهم نحو الأفضل. وأنا أدعو كافة الرواد الاجتماعيين الطموحين إلى تقديم طلبات الزمالة بغض النظر عن المجالات التي ينشطون فيها، للاستفادة من الفرص المميزة التي سنقدمها لهم ضمن زمالة “بادر””.

يذكر ان “بادر” هي مبادرة بقيادة المؤسسة الدولية للشباب تهدف إلى تزويد القادة الشباب ورجال الأعمال الأردنيين بالمعرفة والمهارات والموارد اللازمة لتعزيز وتوسيع نطاق مشاريع التغيير الاجتماعي القائمة، وقد انطلقت للمرة الأولى عام 2011.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى