اتصالاتالرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تُطوّر حاسب لوحي منزلي لمكالمات الفيديو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكرت وكالة بلومبيرغ أن شبكة فيسبوك تُطوّر في مُختبراتها حاسب لوحي جديد موجّه للمنازل مهمّته الرئيسية إتاحة إجراء مُكالمات الفيديو بسهولة تامّة.

ويحمل الجهاز شاشة كبيرة يتراوح حجمها بين 13 و15 بوصة، وهي بذلك بحجم شاشات الحواسب المحمولة، على أن يعمل الجهاز بنسخة مُعدّلة من نظام أندرويد عوضًا عن بناء نظام تشغيل جديد خاص به.

وبحسب الوكالة، فإن الجهاز قد يتم الإعلان عنه بشكل رسمي خلال مؤتمر المُطوّرين القادم، إذ تعمل الشركة جاهدة على تطوير فئات جديدة تُساعد المُستخدمين على التواصل بسهولة أكبر.

وسيزوّد الحاسب بكاميرا ذكيّة للتعرّف على الأشخاص، وستكون بزاوية واسعة جدًا تمنح شعورًا بأن المُستخدمين متواجدين في نفس المكان. وإضافة إلى ذلك، اختبرت فيسبوك تزويد الحاسب بكاميرا بزاوية 360 درجة، إلا أنها لم تقتنع حتى الآن بفعالية استخدامها.

وتناولت شائعات سابقة رغبة الشبكة الزرقاء في إطلاق مساعد منزلي مزوّد بشاشة. لكن تقرير الوكالة أكّد أن الحاسب الجديد جهاز مُنفصل تمامًا عن المساعد المنزلي إلا أنهما سيحصلان على مساعد فيسبوك الرقمي.

وكشفت فيسبوك خلال مؤتمر المُطوّرين عن رغبتها في تطوير أجهزة تُساعد المُستخدمين في حياتهم اليومية، ولهذا السبب لا يُستبعد أن تدخل مجال المساعدات المنزلية من أبواب جديدة بعد الاستفادة من أبرز الميّزات التي توفّرها الشبكة.

وبناء على التفاصيل السابقة، فإن فيسبوك قد توفّر اشتراكات خاصّة لأصحاب تلك الأجهزة توفّر لهم بموجبها دقّة عالية وأدوات خاصّة لتغيير تجربة مكالمات الفيديو.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى