الرئيسيةريادة

” دكتور كبدة ” ……. أطباء في مصر ينشئون مطعماً في شكل غرفة عمليات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يرتدي عمال أحد المطاعم ملابس الجراحين وقفازاتهم، ويقفون خلف ألواح زجاجية في مطبخ يشبه غرف العمليات، وهم يعدون شطائر الكبد المشوي، في حين يتوافد الزبائن لتناول مأكولاتهم.

المطعم أسسه مجموعة من الأطباء، بمدينة دمنهور، شمالاً، في يوليو الماضي، ويحمل اسم (دكتور كبدة)، ولا يقدم سوى وجبات وشطائر الكبد بمختلف أنواعها.

ويقبل المصريون على شراء وتناول وجبات وشطائر الكبد خاصة من عربات الشوارع، لكنها قد تتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي نتيجة عدم اتباع المعايير الصحية.

مؤسسو (دكتور كبدة) قالوا لوكالة “رويترز”، إنهم يأملون في تفادي أي مخاطر بتطبيق نفس القواعد الطبية الصارمة على الوجبات، تماماً كما يفعلون مع المرضى في المستشفيات.

وقال مصطفى بسيوني، أحد ملاك المطعم: “حاولنا تطبيق قيم مهنة الطب في مجال خارجي”، مضيفاً: “لا يوجد تعارض بين الاثنين”.

وانتشر الحديث عن (دكتور كبدة) بعدما افتتحت طبيبتان بيطريتان مصريتان محل جزارة، في مدينة الإسماعيلية، شمالي البلاد؛ بهدف ذبح الحيوانات بطرق سليمة، وتغليف اللحوم بشكل آمن.

ويرتدى العاملون في “دكتور كبدة” ملابس جراحة تختلف ألوانها باختلاف وظيفة صاحبها.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى