أخبار الشركات

باقة جديدة من حلول إريكسون تمد صناع القرار في المجتمع الشبكي بابتكارات رائدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدمت إريكسون الأسبوع الماضي سبع إضافات إلى مجموعتها من الأجهزة والبرمجيات والخدمات والحلول، والتي تسهم في دفع عجلة تطور تجربة عملائها الرقمية. وسيتم عرض هذه الإضافات السبع خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال التي ستجري ما بين 2 و5 مارس في مدينة برشلونة الإسبانية.

 

وتسهم المنتجات الجديدة في تلبية احتياجات عملاء إريكسون إلى دفع عجلة نمو الأرباح، ورفع مستوى أداء الشبكات، وتطوير أعمالهم من خلال رفدها بالخدمات والعروض الجديدة.

تعزيز نمو الأرباح من خلال تمكين الخدمات وتحويل العمليات

يمثل تحول الشركات لتصبح شركات رقمية حقيقية واحد من أبرز المواضيع الحيوية ضمن القطاع، إذ يجب على الشركات الصغيرة والكبيرة تكييف عملياتها لتلبية الطلب على التجارب الرقمية على مستوى العملاء من الشركات والأفراد. وتشكّل المعلومات والتحليلات الرئيسية موضوعاً إستراتيجياً بالنسبة للشركات الكبرى التي تسعى إلى حصد نتائج استثماراتها في الأدوات التحليلية على صعيد الأعمال. وقد نجحت إريكسون، سواء على مستوى الشركة الرئيسية أو الشركات التابعة، في احتلال موقع ريادي على صعيد تحليلات البيانات الرئيسية في الوقت المناسب.

تحويل الاتصالات الرقمية

يشكّل تحويل الاتصالات الرقمية عرضاً جديداً يجمع بين الخدمات الاستشارية وخدمات تكامل الأنظمة المتصلة بالمجموعة الأشمل لنظم دعم العمليات والأعمال (OSS/BSS). كما أن تحوّل الاتصالات الرقمية سيسهّل من عملية الانتقال بالنسبة للشركات الساعية للوصول إلى نموذج تشغيلي جديد لصياغة خدمات المعلومات الرقمية والخدمات الترفيهية والمالية الصحية التي يحتاجها العملاء. 

حزمة برمجيات التحاليل التخصصية 15.0

تمثل برمجيات التحاليل التخصصية 15.0 (Expert Analytics 15.0) حزمة برمجيات جديدة تتيح للشركات توقع مستويات رضا العملاء، والمبادرة بشكل استباقي إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بتحسين مستواها، وتشتمل حزمة برمجيات التحاليل التخصصية 15.0 على مؤشر لمستوى الخدمة تجري المصادقة عليه كبراءة اختراع حالياً، وهو مقياس لرضا العميل تتم من خلاله المواظبة على تسجيل تجربة كل من المستخدمين بشكل فردي وقياسها.

تحسين أداء الشبكة والتشغيل بالفعالية القصوى

إن الشركات في حاجة لتطوير شبكاتها بصورة متواصلة، وذلك لتلبّي الطلب المتزايد باضطراد على التجربة الرقمية، ليس فقط من جانب العملاء، وإنما من جانب الشركات التجارية والصناعية أيضاً. ويلعب الأداء دور العلامة الفارقة الرئيسية على صعيد تحسين رضا العملاء.

  • نظام إريكسون لتعديل الموجة

تقدم إريكسون ما يشكّل انتقالاً إلى جيل المستقبل من خلال نظام تعديل الموجة الجديد (Radio System Modular)، الذي سيعيد رسم ملامح تركيب شبكات الاتصال المتحرك على الصعد كافةً. ويتميز تصميم هذا النظام بالقدرة على التعديل، إذ يتسم بالمرونة لمواكبة مستويات الطلب المتغيرة خلال مرحلة التحول نحو الجيل الخامس، وقوامه التكنولوجيا المتطورة متعددة المعايير ومتعددة الحزمات والطبقات. ويسهم هذا النظام في إغناء شركات الاتصال عن الحاجة للاستحواذ على مواقع لمحطات الإرسال، موسعاً مساحة التغطية بمقدار ثلاثة أضعاف، ومطوراً كفاءة الطاقة بنسبة 50%، ومخفضاً كلفة الملكية الإجمالية بنسبة 20%.

  • سلسلة الموجهات 6000

تقدم إريكسون أول موجه لديها للنقل الراجع والتجميع، والذي يجمع بين النقل عبر بروتوكول الإنترنت والنقل اللاسلكي. وتلبي سلسلة الموجهات 6000 (Router 6000) الحاجة لأداء عالٍ على صعيد النقل الراجع، والمزامنة الدقيقة المطلوبة اليوم في ضوء التطور إلى الجيل الثالث المتطور والجيل الخامس وخدمات الاتصال من آلة إلى آلة. وتدخل سلسلة الموجهات 6000 في سياق التجاوب مع الهواجس الأمنية المتواصلة على صعيد الشبكة، والطلب المستمر على كفاءة تشغيلية أعلى. ويمكّن النقل اللاسلكي المتقدم والمتكامل، جنباً إلى جنب مع فعالية موفر الخدمة (SDN)، وحلول إريكسون لإدارة الشبكات، من هندسة مرور بيانات تقوم على الدراية التامة بالتطبيقات وتضمن التركيب السريع.

  • برمجيات الشبكات 15ب

توفر برمجيات الشبكات 15 ب (15B) [الإصدار ب للعام 2015] ونموذج إريكسون للبرمجيات أداءً مطوراً وبساطة تجارية في توزيع البرمجيات. كما توفر برمجيات الشبكات 15ب العديد من الابتكارات الجديدة ضمن مجالات وصول الموجة اللاسلكية والحوسبة السحابية والافتراضية، فضلاً عن إدارة الشبكات ومجال التحكم، حيث ستضمن دعم أداء الشبكات إلى أقصى المستويات. وحين يتم إطلاق نظام إريكسون لتعديل الموجة سيتم تشغيله أيضاً باعتماد برمجيات الشبكة 15 ب.

  • تطوير تجربة التطبيقات

يمثل تطوير تجربة التطبيقات خدمةً جديدة ترتقي بعمليات تعزيز الأداء إلى مستوى أعلى، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للشركات لتطوير تجربة المستخدم النهائي في استعمال التطبيقات، كما أنها تمكّنها من دراسة سائر جوانب أداء الشبكات، مع مواكبة أحدث التطورات في مضمار التطبيقات دائم التغير، فضلاً عن التغيرات في أنماط وسلوك الاستخدام على صعيد المنطقة المعنية. 

تنمية الأعمال لاكتشاف مصادر عائدات جديدة

تركز جميع الشركات اهتمامها على إستراتيجيات النمو المبتكر لمواكبة التغييرات، والمواظبة على تقديم ما هو ملائم للعملاء. وتوفر إريكسون لعملائها الفرصة لتنمية أعمالهم من خلال دخول مجالات جديدة ضمن ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذا بدوره يلبي الطلب المتنامي على المحتوى الإعلامي من خلال حلول تضمن تطوير الأعمال بمجملها.

  • شبكة التوزيع الإعلامي

تنطوي شبكة التوزيع الإعلامي على مجموعة حلول وخدمات برمجية مطورة وفريدة، وهي مصممة لإتاحة المجال لشركات الاتصال لدخول قطاع المحتوى الإعلامي بطريقة مستدامة ومربحة، كما يوفر التطور الجديد لشبكة التوزيع الإعلامي لدى إريكسون إطار عمل داعم للأعمال يجمع بين مجموعة من المنتجات التكنولوجية لتوفير فعالية أكبر للشبكات، وتحسين جودة التجربة وخدمات القيمة المضافة. 

إريكسون في المؤتمر العالمي للجوال 2015

ستستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015، والتي تنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية،مجموعة من أبرز حلولها وتقنياتها وخدماتها وابتكاراتها الرائدة على مستوى العالم. وتتبنى إريكسون رؤية قوامها أن التحول نحو المجتمع الشبكي يساهم في تطوير جميع القطاعات دون استثناء، حيث أصبحت تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات موارد أساسية لا غنى عنها في الحياة اليومية للشركات والناس والمجتمع عموماً. وتحرص إريكسون على تصدر الطليعة في ريادة هذا التحول من خلال تقديم حلول وبرمجيات وخدمات وأجهزة من شأنها دفع عجلة التطور في مجالات الحوسبة المتحركة والإنترنت عريض النطاق والحوسبة السحابية، على نحو يرسخ دعائم منظومة تقنية جديدة متطورة تدعم تنمية جميع القطاعات أفقياً وعمودياً. كما تلتزم إريكسون بأن تضع الأدوات التي تتيح مواكبة هذا التطور في متناول الجميع. ولهذا السبب ستستغل مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام للتطرق إلى سبل تمكين صناع التغيير في المجتمع الشبكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى