ريادةمسؤولية اجتماعية

شباب العاصمة تستكمل مبادرة ” الشباب يصينون مدينتهم”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تستكمل مديرية شباب العاصمة مبادرتها «الشباب يصينون مدينتهم» بمشاركة 30 متطوعا من «نادي التعاون» للفئات العمرية ( 14 -17 ) عاما.

وقال مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور « تهدف المبادرة الى تعميق العمل التطوعي والتعاون مع الاندية الشبابية في العاصمة، وتعزيز الانتماء للاماكن الرياضية والوطنية والتعرف عليها من خلال اقامة حملات تطوعية في المدينة الرياضية تشمل تنظيف وصيانة، ودهان الارصفة وتشييد الاشجار».

وثمن رئيس النادي فايز ابو رياش دور الوزارة في اشراك الاندية الشبابية والرياضية في المعسكرات مما له الاثر في غرس حب العمل التطوعي لدى الشباب الذي سينعكس على مجتمعاتهم، واستغلال طاقات الشباب خلال العطلة الصيفية وتوجيههم التوجيه السليم لخدمة مجتمعهم.

موضحاً ان النادي يضم فرقتان تطوعيتان وكل فرقة تضم 70 شابا وشابة، وفرق كرة الطائرة للسيدات واخر لكرة القدم للسيدات، ويعتبر النادي الابرز في جنوب عمان في العمل الاجتماعي والثقافي والذي يضم سيدة في الهيئة الادارية لاول مرة، كما يضم50 سيدة في الهيئة العامة للنادي.

وشكر المشاركون سيف ابو رياش، زيد يوسف، ورعد العودات الوزارة على اتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المعسكرات والعمل من خلال مجموعات وبروح التعاون، وغرس قيم الانتماء والولاء للوطن والقائد، والعمل على اقامة اعمال تطوعية داخل حرم المدينة الرياضية.

استكمال مبادرة «شهيد في ذاكرة وطن ووجدان الشباب»

كما استكملت مديرية شباب العاصمة مبادرة (شهيد في ذاكرة الوطن ووجدان الشباب)، بمشاركة 50 شابة، ضمن معسكرات المبيت «العمل التطوعي للشابات»، وبرعاية متصرف لواء البترا بدر ابوتايه.

وثمن ابوتايه دور وزارة الشباب لاقامة المعسكرات التي من شانها تعزيز الشخصية الشبابية ولما لها من مضامين وقيماً اخلاقية عظيمة ومنهجاً تربوياً متكاملاً لتقديم صورة فعلية للاخلاص في العمل والعطاء وتلبية احتياجات المجتمع.

وتم خلال المعسكر تنفيذ المبادرة الوطنية الشبابية بعنوان « شهيد في ذاكرة وطن ووجدان الشباب» حيث قامت المشاركات في المعسكر بتكريم والد وابناء الشهيد الملازم اول فيصل احمد السعيدات من قوات الدرك والذي استشهد اثناء اداؤه لواجبه في الدفاع عن ثرى الوطن الغالي في احداث الكرك في العام 2012.

ومن جهته شكر والد الشهيد وزارة الشباب ممثله بمديرية شباب العاصمة على اقامة هذه المبادرات التي زادته فخراً واعتزازاً.

بدوره شكر رئيس هيئة الاشراف علي عبيدات متصرف لواء البترا على الدعم الحقيقي للمعسكرات والتي تاتي ضمن علاقة تشاركية في انجاح اهداف هذه الممعسكرات، قائلاً « اننا نجتمع اليوم في مدينة تاريخية تعبق بالتاريخ والحضارة الانسانية، فالمدينة الوردية احدى عجائب الدنيا السبع التي انطلق فيها معسكرنا هذا بمشاركة فعالة من نشميات مراكز الشابات التابعة لمديرية شباب العاصمة».

واشتمل المعسكر على العديد من الفعاليات ابرزها اقامة عمل تطوعي، محاضرات حول الانماط الصحية والقواعد المرورية، بالاضافة للانشطة الترويحية والمسابقات الثقافية، وزيارة سياحية لمدينة البتراء الوردية.

كما اختتمت في بيت شباب عمان امس فعاليات معسكر «المرشدات المتقدم» برعاية النائب جمال قموه ومشاركة 70 شابة من مديريات شباب البلقاء، المفرق ومادبا ، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2017.

وتضمن المعسكر الذي استمر ستة ايام رياضات صباحية، ومحاضرات حول الامن المجتمعي مكافحة المخدرات وزيارات الى صرح الشهيد ومتحف الشهيد وصفي التل، وعرض مسرحية هادفة حول حب الاوطان، واشغال يدوية، والمشاركة، بالاضافة الى محطة الاعمال الريادية، المرشدات، الحركة الكشفية، ومحطة العمل التطوعي.

الرأي 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى