شبكات اجتماعية

أكبر شركة إعلانية ستضاعف إنفاقها على إعلانات سنابشات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يبدو أن الإعلان على سناب شات مجدي بالفعل حسب رأي أكبر شركة إعلانية في العالم WPP حيث صرّح رئيسها التنفيذي أنه سيضاعف إنفاق الشركة على شراء إعلانات عبر سنابشات هذا العام.

وتدير شركة WPP ميزانيات إعلانية بمليارات الدولارات لكبرى شركات العالم، وستنفق هذا العام 200 مليون دولار على شراء إعلانات سناب شات، وهو أقل بكثير مما تنفقه على أساطير الإعلانات الإلكترونية قوقل وفيس بوك.

وكانت WPP قد أنفقت العام الماضي نصف هذا المبلغ، ويبدو أن النتائج كانت مبشرة لذا ضاعفت إنفاقها الإعلاني. ولنعرف ضخامة حجم شركة WPP فهي كانت مسؤولة عن ربع عائدات سناب شات الإعلانية العام الماضي، وستزيد مساهمتها في دخل الشركة هذه السنة مع مضاعفة إنفاقها.

وتلقى مستثمري سنابشات هذا التصريح برحابة صدر وقفز سهم الشركة 4% بعد رحلة هبوط طويلة حيث أصبح سعر السهم نصف ما كان عليه عند إطلاق الشركة في سوق الأسهم ما يعني خسارتها حوالي 10 مليار دولار.

وكانت قد ذكرت وسائل الإعلام مؤخراً أن كبرى المعلنين أصبحوا يفقدون اهتمامهم تدريجياً بسناب شات كمنصة للإعلانات، لكن هذا التصريح من WPP يؤكد عدم دقة تلك الأقاويل.

عالم التقنية 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى