أجهزة ذكيةالرئيسية

ترامب ينجح في “صنع آيفون في أميركا”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ وصوله إلى الرئاسة لإجبار شركة أبل على صناعة هواتف آيفون داخل أميركا، بدلا من الصين، من أجل خلق فرص عمل جديدة في بلاده.

ويبدو أن الرئيس الأميركي قطع شوطا كبيرا في تحقيق مبادرته “صنع آيفون في أميركا” بعدما لقي استجابة من شركة شركة فوكسكون أحد أكبر مصنعي هواتف آيفون.

فقد أعلنت الشركة التايوانية التي تملك معامل في الصين، الاثنين، عزمها افتتاح مصنع أبحاث وتطوير بكلفة تصل إلى عدة مليارات في ولاية ميتشيغين الأميركية وفقا لما نقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”.

وكان ترامب أعلن في يوليو الماضي أن تيم كوك رئيس مجلس إدارة شركة أبل وعده ببناء ثلاثة مصانع في الولايات المتحدة.

ولم يعط ترامب مزيدا من التفاصيل آنذاك، كما رفضت أبل التعليق.

ويعمل في أبل 80 ألف شخص في الولايات المتحدة، وتعتزم توظيف آلاف آخرين في المستقبل، لكنها لا تزال تصنع أجهزتها الذكية في الصين بسبب انخفاض كلفة اليد العاملة هناك.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى