الرئيسيةتكنولوجيا

تسجيل إلزامي للطائرات من دون طيار بالإمارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” إلزامية تطبيق لائحة الاشتراطات الفنية لتسجيل المنتجات والأنظمة للطائرات والمركبات الجوية دون طيار، التي تستخدم لأغراض ترفيهية أو تجارية.

وقال مدير عام الهيئة عبدالله المعيني بتصريح صحافي اليوم الاثنين إن الزامية التسجيل ستبدأ في أيلول المقبل، بعد انتهاء المهلة الممنوحة للتجار والموردين لتوفيق الأوضاع.

واعتبر أن اللائحة الإماراتية لمواصفات تسجيل الطائرات من دون طيار، تعد الأولى من نوعها عالمياً، وهي خطوة استباقية اتخذتها دولة الإمارات لتقنين هذه السوق، خصوصاً في ظل عدم وجود تشريع ينظم استيراد وتداول وإنتاج هذا النوع من المنتجات محلياً.

وتشمل عقوبات مخالفة تعطيل حركة الملاحة الجوية المترتبة على الاستخدام غير الآمن لمثل هذه الطائرات دون ترخيص، قد تصل إلى 350 ألف درهم (95 ألف دولار) عن كل دقيقة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى