الرئيسيةريادة

الرزاز يكرم عالم الرياضيات الأردني ميخائيل حتر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرَّم وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اليوم الثلاثاء، عالم الرياضيات الأردني الدكتور ميخائيل حتر لما يقدمه من إسهام علمي عالمي يحمل الهوية العربية والاردنية في علوم الرياضيات، وينسجم مع خطط الوزارة الرامية لتبسيط المفاهيم وتقديم المعرفة بأساليب مشوقة وممتعة للطلبة.

واكد الدكتور الرزاز حرص الوزارة على الاستفادة من إنجازات الدكتور حتر في تعليم أساليب تدريس الرياضيات بطريقة مبسطة وشيقة، ونقل تجربته للقائمين على المناهج والتدريب والإشراف في الوزارة.

وتخرج الدكتور حتر من مدرسة السلط الثانوية للبنين عام 1953، واكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، وعمل معلما في مدارسها واستاذا في جامعاتها، في مسيرة علمية متميزة استمرت خمسا وخمسين عاما، جسد خلالها قصة نجاح أردنية تستحق الاهتمام والتقدير.

وعرض الدكتور ميخائيل لجانب من مسيرته العلمية والانجازات التي حققها في علوم الرياضيات، حيث ألف عددا من الكتب في اساليب تعليم الرياضيات في المراحل المدرسية والجامعية، فيما اكد استعداده لتقديم خبراته وامكاناته في مجال الرياضيات ونقلها للمؤسسات التربوية والتعليمية الاردنية المختلفة.

ويترأس الدكتور حتر منظمة الطلبة العرب في ولاية كاليفورنيا، واسهم في تأسيس العديد من الجمعيات التي تعنى بشؤون الجاليات العربية في الولايات المتحدة الاميركية.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى