أجهزة ذكيةالرئيسية

سامسونج تطلق هاتفاً أقوى من “إس 8” ببطارية أكبر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة سامسونج أمس رسمياً نسخة جديدة من هاتفها الذكي الرائد “جالاكسي إس 8” بهيكل وتصميم أكثر متانة وقوة وسعة بطارية أكبر بكثير.

ويتوفر الهاتف الذي يحمل اسم “جالاكسي إس 8 أكتيف” حصرياً لدى شركة الاتصالات الأمريكية “آيه تي آند تي”، لفترة محدودة، ويتاح الهاتف للطلب المسبق من الشركة بدءاً من الثلاثاء، على أن يكون متاحاً بمتاجر التجزئة بدءاً من 11 أغسطس (آب) الجاري.

ويتمتع الهاتف بتغليف الهيكل الخارجي بطبقة حماية أكثر قوة ومتانة مع جوانب مصنوعة من المعدن ومادة البولي كربونات في الجهة الخلفية، لذا يبدو الجزء الخلفي من الجهاز ذو ملمس خشن لسهولة الإمساك به.

وتصف سامسونج الهاتف بأنه أقوى هواتف سلسلة جالاكسي حتى الوقت الراهن، بسبب تلبية الهاتف لمعايير المتانة العسكرية، فشاشته من الفئة العسكرية المقاومة للصدمات والتحطم والماء والأتربة، وأيضاً الغمر في حمامات السباحة أو البحر حتى عمق 5 أقدام.

كما يتميز الهاتف بسعة بطارية 4000 ميللي أمبير/ ساعة، أي أكبر بشكل ملحوظ من نظيرتها الموجودة في النموذج الحالي “إس 8” التي تبلغ 3000 ميللي أمبير/ ساعة.

وفيما يتعلق بالمواصفات التقنية الداخلية للهاتف، فيأتي بشاشة عرض قياس 5.8 بوصة، لكن من دون جوانب منحنية كما هو الحال مع الإصدار الحالي، من نوع “سوبر أموليد” بدقة وضوح “كيو إتش دي” أي 3440×1440بكسل، وذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، ومعالج كوالكوم الأسرع على الإطلاق، وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ الذاكرة الخارجي “مايكرو إس دي”.

ولا يزال ماسح بصمة الإصبع موجوداً في الجهة الخلفية العليا من الهاتف، مع بقية المميزات والبرامج التي يتمتع بها الإصداران الحاليين، بالإضافة إلى مفتاح خاص يستطيع المستخدم تخصيصه حسب رغبته ليتيح له الوصول السريع للعديد من الاختصارات.

وأوضحت سامسونج بأن الهاتف يعمل بتكنولوجيا الاتصال الأحدث “5 جي” في أكثر من 20 ولاية بنهاية العام، بسعر 850 دولاراً أمريكياً، وسيتاح باللونين الرصاصي والذهبي الداكنين.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى