اقتصادالرئيسية

الخدمة المدنية ينشر أبرز التخصصات الجامعية المطلوبة في سوق العمل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أدرج ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد www.admhec.gov.jo دراسة واقع العرض والطلب على التخصصات (المطلوبة، والمشبعة، والراكدة).

وتأتي هذه الدراسة التي يصدرها الديوان منذ عام 2008 سنويا تزامنا مع إعلان نتائج الثانوية العامة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للديوان، ومؤشر إرشادي لخريجي الثانوية العامة وذويهم لاطلاعهم على واقع التخصصات المقدمة لديوان الخدمة المدنية والخاصة بحملة الشهادات الجامعية وحملة شهادات دبلوم كليات المجتمع.

وتبين أعداد الطلبات المقدمة على مستوى المملكة والإقليم والمحافظة وفقاً (للمؤهل، والتخصص، والجنس، والمنطقة الجغرافية ) وأعداد المعينين في كل تخصص.

واوضح رئيس الديوان الدكتور خلف الهميسات في تصريح صحفي أن هذه الدراسة تهدف أيضا إلى وقف الهدر في المال العام والخاص، وعدم الالتحاق بالتخصصات المشبعة، وضرورة التوجه إلى التعليم المهني والتقني، وبين كذلك بأنه يمكن للطلبة ممن لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الثانوية العامة الالتحاق ببرامج الدبلوم المهني لمدة عامين حيث سيتم تعيينهم على وظائف الفئة الثانية، حسب نظام الخدمة المدنية المعمول به تشجيعا للالتحاق ببرامج التعليم المهني والتقني.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى