الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك الأردنيين منذ الصباح ….. معدلات وتهاني للتوجيهي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تحولت صفحات الاردنيين على شبكة الفيسبوك الاجتماعية منذ صباح اليوم الى نشرة للارقام ومعدلات التوجيهي يرافقها عبارات التهاني بالنجاح في الامتحان الذي يعد ” امتحانا مصيريا ” يحدد توجهات الشباب مع انتقالهم الى المرحلة الجامعية.

وفاضت صفحات الفيسبوك في الاردن بالمباركات من الاهالي والاقارب والمعارف للطلاب الناجحين في وقت تستعد فيه وزارة التربية والتعليم لعقد مؤتمر صحفي بعد قليل للاعلان رسميا عن النتائج بتفاصيلها واسماء الاوائل في الثانوية العامة.

وإزدحمت صفحات الاردنيين على الفيسبوك بمحتوى التهنئة والصور المعبرة عن الفرح وصور الناجحين، فيما نشر مستخدمون نصائح للناجحين تساعدهم في اختيار تخصصاتهم الجامعية وتأكيدات على ان التوجيهي وبصرف النظر عن النتيجة هو ليس بنهاية الطريق ولكنه مجرد البداية. 

الدكتور عمران سالم كتب يهنأ ابنه بالنجاح وقال : ” اللهم لك الحمد في الأولى والآخرة، أبارك لأهلي تفوق ابني الحبيب يحيى في التوجيهي بمعدل 96.8% ، ما قصرت ابدعت ويعطيك العافية”. 

وعبر الزميل الاعلامي عن فرحته بنجاح ابنته في التوجيهي وكتب على صفحته الفسيبوكية : ” رهف سليمان قبيلات 95،1 علمي. رهف ستدرس الطب في موسكو….”. 

وهنأ الدكتور صفوان المبيضين ابن اخته بالنجاح وكتب على صفحته الفيسبوكية : ” أجمل آيات التهنئة والتبريك لابن الأخت ..الغالي عمر عبد الناصر المبيضين لنجاحه الباهر في امتحان شهادة الدراسة الثانوية وحصوله على معدل (3’93)، مبارك للغالية أم جمال ، مبارك النسيب العزيز ابو جمال وعقبال الشهادة الجامعية”.

وكتب المستخدم ابراهيم المبيضين على صفحته الفيسبوكية صباح اليوم : ” ابارك لابنتي هبه نجاحها الباهر في امتحان الثانوية العامة – الفرع العلمي بمعدل 92.7، اجتهدت ، فقطفت ثمار سهرك وتعبك”.

ودعت الناشطة الاجتماعية ريما السلال لطلاب التوجيهي بالنجاح وكتبت على صفحتها الفيسبوكية : “اللهم كنافة بكل بيت الخميس الله يفرحكم كلكم “. 

وهنأ المستخدم جهاد النجار ابنه بالنجاح في التوجيهي وكتب على الفيسبوك : ” الحمدلله مبارك نجاح ابني احمد بالتوجيهي”.

 كذلك كتب المستخدم سلطان حسن مهنأً ابنته بالنجاح في التوجيهي : ” ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..مبارك يافرح …قد أفرحت قلوبنا 92.5 %”. 

المستخدم الزميل الاعلامي محمد خريسات كتب على صفحته الفيسبوكية اليوم : ” عزيزي طالب التوجيهي الي ما زبطت معك… لا تبالي … هم خريجين الجامعات شو مسويين يعني !!!

وهنأ المستخدم ناصر صالح هنأ ابنته بنجاحها وتفوقها في الثانوية العامة وكتب على صفحته على الفيسبوك : ” الحمد لله رب العالمين بنتي الحبيبة زينة نجحت في التوجيهي 83.1

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى