أجهزة ذكية

نوت 8 من سامسونج قد يدعم خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ذكر موقع The Investor أن شاشة الجيل الجديد من أجهزة نوت Note ستكون قادرة على استشعار قوّة الضغط عليها في مُحاكاة لخاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch الموجودة في مجموعة من الأجهزة.

وسبق لسامسونج أن قامت باستخدام مفهوم مُشابه في أجهزة جالاكسي إس 8، بعدما وضعت الزر الرئيس Home داخل الشاشة. لكن وبحسب التقرير الجديد، ستدعم أجهزة نوت 8 استشعار قوّة الضغط عليها في أي مكان.

ويُمكن أن تستفيد سامسونج من خاصيّة الاختصارات Shortcuts التي قدّمها نظام أندرويد مؤخّرًا، فعند الضغط بقوّة على آيقونة تطبيق ما، يُمكن الوصول لخيارات الوصول السريع. كما يُمكن الوصول لقوائم أو خيارات مخفية داخل النوافذ والتطبيقات.

وستكشف الشركة رسميًا عن الجيل الجديد يوم 23 أغسطس/آب الجاري، وهذه المرّة الأولى التي يتم التطرّق فيها لوجود خاصيّة اللمس ثلاثي الأبعاد في الأجهزة الجديدة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى