اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين الجمعة مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، مما دفع المستثمرين للإقبال على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1287 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش، ويتجه المعدن النفيس صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل. وفي وقت سابق من الجلسة سجل الذهب أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو عند 1291.86 دولار.

وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1292.70 دولار للأوقية.

وقد تعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الأصول التي تعتبر من الاستثمارات الآمنة مثل الذهب.

وتلقى الذهب دعما إضافيا بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بوتيرة أقل من المتوقعة في يوليو بما يشير إلى تضخم محدود قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى توخي الحذر بشأن رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.04 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 يونيو عند 17.24 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو خمسة بالمئة وهي الأكبر من نوعها منذ يوليو 2016.

كما زاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 987 دولارا للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السادس من مارس عند 991.50 دولار للأوقية.وصعد المعدن نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 899.80 دولار للأوقية ويتجه لإنهاء الأسبوع على صعود بنحو اثنين بالمئة.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى