أجهزة ذكيةالرئيسية

الإعلان عن أول هاتف ذكي بكاميرا سينمائية عالمية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة “ريد” الأمريكية، الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية السينمائية، والكاميرات الرقمية الاحترافية، عن دخول مرتقب خلال العام الحالي لسوق الهواتف الذكية، بجهاز يحتوي على أحد منتجاتها الاحترافية، مع سعر وصفته الشركة بالمقبول قياساً بالمواصفات التي يحتويها الجهاز.

وقالت المصادر من داخل شركة “ريد” إن الهاتف المقبل لن يكون مجرد كاميرا هاتف عادي، حيث سيمكن إضافة ملحقات له لتجعله يقوم بمهام الكاميرات الرقمية الاحترافية، في حين أشارت مصادر الشركة إلى أن كاميرا الجهاز ستكون كاميرا ثلاثية الأبعاد.

وحصلت قناة “Marques Brownlee” من موقع مشاركة الفيديو العالمي “يوتيوب”، على نسخة حقيقية من الجهاز المرتقب الإعلان عنه لعموم المستخدمين، في حين أكدت القناة أن الجهاز الذكي سيصدر خلال العام الحالي بسعر 1200 دولار أمريكي.

ووفقاً لقناة “Marques Brownlee” على “يوتيوب”، فإن الجهاز يأتي بإطار من البلاستيك الذي يمتلك قدرة كبيرة على امتصاص الصدمات، مع معدن أسود يحيط الجهاز من الخلف وإطار الشاشة الرئيسة، التي ستأتي بحجم 5.5 إنشات، مع مكبرات صوت مزدوجة في الجهتين الأمامية والخلفية للجهاز.

من جهته، أشار موقع التقنية الأمريكي “سي.نت”، إلى أن الجهاز من المتوقع أن يأتي بنظام “أندرويد” الخام، ضمن تعاون مشترك مع عملاق التكنولوجيا الأمريكي “جوجل”، في حين أوضح الموقع أن التسريبات تؤكد أن المعالج سيكون من صنع شركة “كوالكوم” الأمريكية.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى