ريادة

ترجيح إعلان المقبولين بالجامعات بالأسبوع الثالث من أيلول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يبدأ اليوم تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية، وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من الاثنين المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة (www.admhec.gov.jo)، فيما يتوقع إعلان أسماء الطلبة المقبولين خلال الأسبوع الثالث من الشهر المقبل.

ووفق التعليمات يتعين على الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط) أن يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) للدخول إلى برمجية تقديم الطلب، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom).

ويمكن للطالب اختيار قنوات الدفع، وأهمها مكاتب البريد الأردني، والحساب البنكي الشخصي على الانترنت، وفروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، ومن نقاط البيع في متاجر “السيفوي” و”كارفور”، ومحلات الصرافة المعتمدة.

ودعت وحدة تنسيق القبول الموحد الطلبة للدخول للموقع الإلكتروني، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته، مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، وأسس القبول، وآلية شراء طلب الالتحاق، ودليل تقديم طلب الالتحاق، ونصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين، إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمسة السابقة.  

ويمكن للطلبة الراغبين بإجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

ودعت الوحدة جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية عام 2004 فما قبل، أن يقوموا بتحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها. 

وقالت إن على جميع الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية عام (2016) وما بعد، أن يقوموا بتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

كما أكدت على جميع الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية عام 2015 وما قبل، أن يقوموا بتحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

وشددت على جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل وخارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا، … إلخ)، تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة أعلاه، وأن يقوموا بتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

ودعت الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية السامية المنصوص عليها في أسس القبول، إلى ضرورة تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من تلك المكرمات.

وبينت أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، دون أفضلية للطلب المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، داعية إلى ضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى