تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

تطبيق صراحة السعودي يسجل 300 مليون مستخدم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حقق تطبيق “صراحة” للهواتف الذكية المراتبة الأولى على موقع “آبل ستور” في عشرات الدول من حيث عدد التحميلات، وبلغ عدد مستخدميه 300 مليون شخص.

وفكرة تطبيق “صراحة” تقوم على إرسال رسائل نصية من شخص إلى شخص آخر يعرفه ولكن تحت اسم مجهول ودون الكشف عن هوية المرسل.

والغرض من بعث رسائل مجهوله هو إتاحة الفرصة لشخص ما أن يقول رأية بصراحة وأن ينتقد ما يرى أنها نقاط سلبية في شخص آخر يعرفه، دون إحراج.

وبالرغم من النجاح الكبير الذي حققه التطبيق عبر العالم، إلا أن البعض ينتقده ويعتبره مصدرا جديدا للمضايقات عبر الإنترنت.

ولكن مؤسس التطبيق زين الدين توفيق وهو سعودي الجنسية، يرى أنه يتيح إبداء الرأي بصراحة ومعرفة آراء الآخرين حول شخصية الفرد متلقى الرسالة بصورة أكثر أريحية وبناءة.

ويضيف توفيق أن التطبيق لا يتيح حاليا لمتلقي الرسالة الإجابة على أي انتقاد أو مدح ، ولكن القائمين على التطبيق يعملون على إتاحة تلك الخاصية في الفترة القادمة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى