الرئيسيةريادة

صدور العدد الخامس من مجلة ‘‘توميتو كارتون‘‘

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يصدر اليوم، مع صحيفة “الغد” العدد الرابع من مجلة “توميتو كرتون”، المجلة الأولى عربيا المتخصصة في مجال الكاريكاتير.

ويتضمن العدد باقة من الرسوم الكاريكاتيرية المنوعة لنخبة من رسامي الكاريكاتير العرب، بالإضافة للوحة لفنان الكاريكاتير الاندونيسي جيتيت. 

وحمل الغلاف لوحة للفنان ناصر الجعفري تصور الجدل حول قانون يتيح لأبناء سن 15 عاما الزواج، فيما تنوعت مواضيع العدد محليا وعربيا ما بين قضايا مهمة مثل الاعتداءات على المسجد الأقصى والخلافات العربية العربية وتغطية لنتائج مسابقة المغرب العربي للكاريكاتير، كذلك حمل العدد لوحة بورتريه لكوكب الشرق ام كلثوم بريشة الفنان البحريني علي حسين وبورتويه آخر لبيل غيتس بريشة الفنان المصري عبد الرحمن بكر. 

ويشارك في العدد من الأردن كل من الرسامين أمجد رسمي، أسامة حجاج، عمر المومني، لطيف فتياني ورأفت الخطيب.

أما عربيا فيشارك برسومات في هذه العدد، كل من: ناجي بن ناجي من المغرب، ياسر احمد من سورية اضافة لصفحة تحمل مجموعة من اللوحات لفنان الكاريكاتير العربي الراحل حاكم. أما لوحة الغلاف الأخير فهي للفنان الاندونيسي جيتيت وتعالج موضوع ضحايا الهجرة غير الشرعية. 

يشار إلى أن شركة “زين” هي الراعي الرسمي لمجلة “توميتو كرتون”.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى