الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

بيل جيتس يتبرع بأكثر من 4.6 مليارات دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت وثائق مالية نُشرت أمس الاثنين أن بيل جيتس تبرع بنحو 64 مليون سهم من أسهمه التي يملكها في شركة مايكروسوفت، وذلك في أكبر تبرع له منذ عام 2000، والذي يُعتقد أنه سوف يُصرف في الجهود الخيرية.

 وأظهر إيداع نشرته هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أن جيتس، الذي يعد أغنى رجل في العالم، تبرع بنحو 64 مليون سهم تصل قيمتها إلى أكثر من 4.6 مليار دولار أمريكي. ولم يُعلم بعد ما هي الجهة المستفيدة من التبرع، ولكن جيتس اعتاد التبرع لمؤسسته الخيرية “بيل آند ميليندا جيتس فونديشن” Bill & Melinda Gates Foundation التي أسسها مع زوجته ميليندا.

ومنذ عام 2000، يعد التبرع السخي الجديد الأكبر لجيتس، الذي يبلغ من العمر 61 عامًا، من أسهمه في شركة مايكروسوفت التي أسسها. فقد تبرع في عام 1999 بما يصل قيمته إلى 16 مليار دولار من الأسهم ثم تبرع في العام التالي بنحو 5.1 مليار دولار.

يُذكر أن جيتس وزوجته ميليندا تبرعا بنحو 35 مليار دولار من أسهمهما ونقدًا منذ عام 1994، وذلك استنادًا إلى قيمة الأسهم وقت التبرعات. وكان جيتس قد أنشأ مع المستثمر الملياردير وارن بافيت مبادرة “تعهد العطاء” Giving Pledge في عام 2010، ثم انضما إلى  168 آخرين ممن وعدوا بالتبرع بغالبية ثرواتهم للجمعيات الخيرية.

وعلى الرغم من تبرعاته، لا يزال جيتس الرجل الأغنى في العالم بثروة تقدر بنحو أكثر من 86 مليار دولار بعدما انخفضت عن 90 مليار دولار، ويقترب منه جيف بيزوس مؤسس أمازون الذي تخطاه حديثًا لفترة وجيزة جدًا ثم عاد للمركز الثاني مع تراجع سعر سهم أمازون.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى