الرئيسيةتطبيقات ذكية

فيسبوك تعدل تصميم تطبيقها ليصبح أبسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خلال الفترة الماضية كانت فيسبوك تختبر تصميم جديد لتطبيقها أصبح الآن متاحاً للجميع. التصميم يركز على زيادة المساحات البيضاء وبعض التغييرات في الأيقونات والتخلي عن اللون الأزرق أحياناً.

لعل التغيير الأبرز هو في طريقة عرض التعليقات على المنشورات لتصبح تبدو أشبه برسائل محادثة دردشة مسنجر من خلال عرض فقاعة الحوار بدلاً من الخط الفاصل ما بين التعليقات. الهدف من هذا التغيير في التصميم جعل الواجهة مألوفة أكثر وتسهيل تصفحها.

كما اقتبست فيسبوك فكرة التصميم الدائري لصورة الملف الشخصي من تويتر واعتمدتها بدلاً من التصميم المربع، أيضاً لتبدو الصور مألوفة أكثر مثل مسنجرها.

أخيراً هناك تعديل في تصميم أيقونات أزرار الإعجاب والتعليق والمشاركة لتبدو كمفرّغة بدلاً من الشكل السابق المملؤ باللون الرمادي.

” عالم التقنية” 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى