شبكات اجتماعية

ميركل تخاطب الشباب عبر يوتيوب في حملتها الانتخابية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

خاطبت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الاربعاء الشباب في إطار حملتها للانتخابات التشريعية في 24 أيلول/سبتمبر في حوار مع مستخدمي يوتيوب تناول مواضيع كاحتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة والرمز التعبيري (ايموتيكون) المفضل لديها.

وأكدت المستشارة المحافظة البالغة 63 عاما والتي تتولى الحكم منذ أكثر من 12 عاما اثناء الحوار مع أربعة من “نجوم” يوتيوب الألمان انها ستسعى إلى تشكيل حكومة يتوازى فيها تمثيل الرجال والنساء، في حال أعيد انتخابها مستشارة.

وقالت “سأسعى الى بلوغ نسبة 50% تقريبا” في عدد النساء في حكومتي المقبلة، مشيرة الى انها ستشكل على الارجح حكومة ائتلاف اذا فاز حزبها “الاتحاد المسيحي الديموقراطي” في الاستحقاق، ما يعني ان عدد الوزيرات فيها لن يكون خاضعا لقرارها وحدها.

وردا على سؤال شابة تقدم نصائح تجميل في تسجيلات فيديو تنشرها على يوتيوب، شرحت ميركل ما تختلف في شأنه مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكذلك أهمية تعبئة الشباب للانتخابات.

كما اطلعت محاوريها على ان الايموتيكون المفضل لديها هو ابتسامة مرفقة احيانا بـ”قلب” وانها ترغب في ارتداء قميص قصيرة تحمل رسما “لموجة دائرتها الانتخابية” على شاطئ بحر البلطيق.

كما أجابت بـ”كلا” صريحة على سؤال عما إذا كان العالم يتجه إلى حرب عالمية ثالثة، مشددة على أهمية اختيار الكلمات في الخطاب الدبلوماسي.

(أ ف ب) 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى